728 x 90

    Array ( [0] => 11 [id] => 11 [1] => 1 [parent_id] => 1 [2] => مشاريع ومنظمات [name] => مشاريع ومنظمات [3] => 1 [order] => 1 [4] => # [page] => # [5] => [photo] => [6] => 0 [type] => 0 [7] => 0 [main] => 0 [8] => 2015-04-10 [date] => 2015-04-10 [9] => 1 [status] => 1 [10] => 1 [delete] => 1 [11] => ar [lang] => ar [12] => 0 [translator] => 0 [13] => 0 [side] => 0 [14] => 1 [box] => 1 ) SELECT * FROM `articles` where `cat_id` = '11' and `publish`<='2017-11-21 18:11:37' AND `lang` = 'ar' and `delete`='1' and `status`='1' ORDER BY `publish` DESC LIMIT 10 , 10
  • "فتياتٌ ولكن.."

    أجري البحث في ثلاثة مخيّمات تعدّ الأكبر في محافظة إدلب (أطمة – قاح – السلام)، من خلال مجموعة نقاشٍ مركَّزةٍ استهدفت 59 شخصاً؛ 26 امرأةً و33 رجلاً، ومقابلاتٍ معمّقةٍ أجريت مع 10 فتياتٍ قاصراتٍ اختبرن تجربة الزواج المبكّر.


  • مركز دراسات الجمهورية الديمقراطية

    يهتمّ المركز برصد الأحداث وتحليلها، ورصد نتائجها وآثارها في البنى المجتمعية، عبر أبحاثٍ ودراساتٍ ميدانيةٍ وتقارير دوريةٍ وغير دورية، مستنداً إلى منهجيةٍ علمية. ويهدف إلى إنشاء قاعدة بياناتٍ تكون مرجعاً لكلّ من يرغب في دراسة الوضع السوريّ، أو العمل على موضوع الديمقراطية في سوريا.


  • نشاطاتٌ نسائيةٌ في كوباني لإنهاء التمييز وتحقيق المساواة

    قالت مريم حسن، إحدى المواطنات اللاتي شاهدن المعرض: "تعبّر لوحات المعرض عن الجوانب السوداء في تاريخ النساء ومدى الظلم الذي كنّ يتعرّضن له، وما زالت بعض النساء في المجتمعات الشرقية يتعرّضن له كلّ يوم".


  • منظمة للكلّ

    تهدف منظمة للكلّ إلى تقديم مبادراتٍ للنهوض بالمجتمع المدنيّ السوريّ من خلال دعم وتنفيذ مشاريع في مجالات التنمية والتأهيل والدعم النفسيّ، ومشاريع اقتصاديةٍ وإغاثية، والتركيز على النساء والأطفال والمناطق النائية بهدف تعزيز دور المجتمعات المحلية وتنميتها في مجالات الحياة المدنية ليستطيع أبناؤها التأقلم مع مختلف الصعاب.


  • ثلاث سورياتٍ يتحدّثن عن واقعهنّ في الحرب

    بعد أن جمعت ريم التواقيع من عددٍ من النساء في منطقتها كان عليها الانتقال إلى منطقةٍ تتوافر فيها شبكة الإنترنت لكي تتمكن من إرسالها. تقول: "كان عليّ انتظار أحد رجال الأسرة ليرافقني، لأني لا أستطيع السفر دون محرم، كما كان عليّ أن أخبّئ الصورة. وقد نجحتُ في إيصال التواقيع"


  • شبكة الشفافية السورية STN

    المشروع الأول نفذ في شباط 2013 / عمل المشروع في دمشق وريفها مع ناشطين مدنيين وأفراد مستقلين على التوعية بمكافحة الفساد وتطبيق الشفافية، وكانت نتائج المشروع أن قام المستهدفون برصد بعض حالات الفساد وقياس مستوى تطبيق الشفافية في مناطق عملهم.


  • منظمة القلب الكبير للإغاثة والتنمية

    هذا النجاح الكبير الذي حققته المنظمة جعلها توسع من أعمالها الاغاثية والتنموية، فهي الان تقوم بدراسة مشاريع كفالة الايتام ماديا، ومشروع دعم التعليم من خلال دعم المدارس وتقديم كافة المستلزمات لها، بالإضافة لدراسة مشاريع تنموية ذاتية من خلال دعم الورش الصناعية الصغيرة بمبالغ مادية لإعادة تفعيلها بشكل جيد


  • منظمة غصن زيتون

    تعمل منظمة غصن زيتون على توفير الحماية للفئات المهمشة في المجتمع عموماً والأطفال والنساء تحديداً. عليه فإن التجمع يعمل على توفير فرص التعليم والدعم النفسي للأطفال لحمايتهم من التسرب من المدارس ومكافحة تجنيد الأطفال. كما يعمل التجمع على دعم المرأة وتوفير فرص العمل والتعليم والتوعية الأسرية بما يخدم فرصها في تحقيق المساواة التامة مع الرجل.


  • مبادرة نساء الزبداني : أوقفوا العنف

    نساء الزبداني هنَّ أمهات وأخوات، وبنات فقدّنَ أحبائهن، وقد تأثرّت حيواتهن بشدة جرّاء النزاع القائم. وأيضاً هنالك طبيبات و ناشطات و معلمات، وأخريات من المجتمع عملنَ بلا كللٍ لربط أواصر مجتمعهن على الرغم من العنف الدائر.


  • مركز مزايا.. بين الفنّ والإبداع ودعم المرأة السّورية

    أما سميرة (38 عاماً)، من بلدة اللطامنة التابعة لريف حماة الشماليّ، فهي نازحةٌ إلى كفرنبل، وأمٌّ ومعيلةٌ لثلاثة أولادٍ اعتقل والدهم منذ أكثر من سنتين نتيجة محاولته الانشقاق عن الأمن السوريّ. وهي تقول: "تركت بلدتي نتيجة قصف قوّات النظام المتواصل عليها، وسكنت في مدينة كفرنبل لأنها أكثر أماناً.


آخر عدد

الأكثر قراءة

كتٌاب صور

سينما

بورتريه

الديك

إيقاع العدسة

ساخرة