728 x 90

    Array ( [0] => 11 [id] => 11 [1] => 1 [parent_id] => 1 [2] => مشاريع ومنظمات [name] => مشاريع ومنظمات [3] => 1 [order] => 1 [4] => # [page] => # [5] => [photo] => [6] => 0 [type] => 0 [7] => 0 [main] => 0 [8] => 2015-04-10 [date] => 2015-04-10 [9] => 1 [status] => 1 [10] => 1 [delete] => 1 [11] => ar [lang] => ar [12] => 0 [translator] => 0 [13] => 0 [side] => 0 [14] => 1 [box] => 1 ) SELECT * FROM `articles` where `cat_id` = '11' and `publish`<='2017-11-18 01:11:53' AND `lang` = 'ar' and `delete`='1' and `status`='1' ORDER BY `publish` DESC LIMIT 0 , 10
  • جمعية الطاقة والتنمية وحماية البيئة

    تعمل الجمعية بموجب مبادئ الشفافية، وفقاً للمعاير الفرنسية والأوروبية الحاكمة، وتنفذ شراكات مع جمعيات ومؤسسات وشركات خاصة وعامة، إضافة لتقديم الاستشارات والتأهيل والتدريب للفنيين داخل سوريا، لرفع وتحسين سوية عملهم، هادفين للاعتماد مستقبلاً على الكفاءات السورية بشكل كامل.


  • منظمات سورية تطلق بياناً تضامنياً مع مأساة حلب

    أطلقت مجموعة من منظمات المجتمع المدني السورية بياناً تضامنياً مع أهل حلب الشرقية المحاصرة " حلب.. مأساة مستمرّة " تدعو فيها منظمات المجتمع المدني للتوقيع عليه ومشاركته مع هيئات الأمم المتحدة و حكومات الدول الكبرى والمنظمات الدولية الضاغطة ووسائل الإعلام العالمية من أجل الضغط لتحقيق مطالب السكان المحاصرين في حلب.


  • رصد قضايا المرأة.. البحث عن الإشكالات قبل الحلول

    كلّ ما سبق أدّى إلى تكريس تهميش المرأة ودورها في المشاركة في صناعة القرار، حتى بعد تأسيس المنظّمات المدنية بسبب رسوخ الموروث الثقافي القائم على إلغاء دور المرأة.


  • برامج ومشاريع لدعم النساء والأطفال في كوباني

    يقوم برنامج تمكين المرأة بالعمل على تمكين النساء معرفياً من خلال رفع وعيهنّ بحقوق الإنسان وحقوق المرأة وكلّ الاتفاقيات والقوانين الدولية المتعلقة، إضافةً إلى التمكين المهنيّ للمرأة عبر تزويدها بالمهارات وتدريبها على العمل لمساعدتها في إعالة نفسها واعتمادها على ذاتها.


  • السوريون .. قيم مشتركة وهوية جامعة

    ما لفت انتباه الباحث أن نتائج استطلاع الرأي الذي أُجرى على فترتين زمنيتين متتابعتين جاءت متقاربة بما يشكل اتجاه عام لدى عينتين مختلفتين من السكان حول موضوعات متعلقة ببناء السلام وتقبل الآخر، وأيضاً حول المطالبات المحلية لتحقيق السلام،


  • ناجون من المعتقل.. وصورٌ لآلاف المعتقلين تجوب باريس

    قام بتنظيم المبادرة عددٌ من "الناجين من الاعتقال" في سوريا، تطوعوا للتعريف بقضية المعتقلين والتنويه إلى أهمية هذه القضية التي تجمع كل السوريين. وقد أطلق الفكرة الفنان السوريّ "فارس الحلو"، مطلق مبادرة "ناجون من الاعتقال"، الذي سعى إلى أن تكون هذه التظاهرة من التظاهرات المميّزة تنظيماً وفكراً وحضوراً.


  • الأعياد أقواس قزح وأيقونات سلام

    يتضمن الكتيب شرحاً مبسّطاً عن الأعياد والمناسبات الخاصة لكل طائفة ودين وعرق في سوريا حسب الروايات المحكية من أكثر من مصدر مع صور مرفقة تظهر طقوس الاعياد لدى المكونات؛ لذلك يؤكد معدو هذا الكتيب أنه يعتبر نسخة قابلة للتطوير والتعديل حسب الملاحظات الواردة من القراء.


  • المساءلة المجتمعيّة في سوريا

    *هناك عدم رضىً من الأفراد عن المؤسّسات العاملة في مناطقهم: إذ رأى أكثر من ثلثي الأشخاص الذين تمت مقابلتهم أن هناك فساداً في هذه المؤسّسات. ويرى حوالي نصف أفراد العينة أنها لا تلبي الخدمات ذات الأولوية، ولا تنظّم لقاءاتٍ معهم.


  • بحثٌ ميدانيٌّ يكشف نسبة النساء في المنظّمات السّوريّة

    توصّل البحث، بعد الدراسة وتحليل الاستبيان، إلى أن عدد السوريات العاملات لدى المنظّمات المستهدفة بلغ (2863) امرأةً من إجمالي عدد العاملين (9310) عاملاً، مما يعني أن نسبة النساء العاملات (20%) تقريباً.


  • شبكة الشفافيّة السوريّة STN

    كما سيتمّ القيام بورشة متابعةٍ وتقييمٍ من أجل تقييم مشروع الشفافية والفريق العامل على مدار المشروع، سيتخللها عرض نتائج البحثين بوجود خبراء ومهتمّين بهذا المجال.


آخر عدد

الأكثر قراءة

كتٌاب صور

سينما

بورتريه

الديك

إيقاع العدسة

ساخرة