728 x 90

    Array ( [0] => 13 [id] => 13 [1] => 1 [parent_id] => 1 [2] => سينما [name] => سينما [3] => 1 [order] => 1 [4] => # [page] => # [5] => [photo] => [6] => 0 [type] => 0 [7] => 0 [main] => 0 [8] => 2015-04-13 [date] => 2015-04-13 [9] => 1 [status] => 1 [10] => 1 [delete] => 1 [11] => ar [lang] => ar [12] => 0 [translator] => 0 [13] => 0 [side] => 0 [14] => 7 [box] => 7 ) SELECT * FROM `articles` where `cat_id` = '13' and `publish`<='2018-06-18 07:06:39' AND `lang` = 'ar' and `delete`='1' and `status`='1' ORDER BY `publish` DESC LIMIT 20 , 10
  • فيلم الأرض المحايدة لتانوڤ يتش

    إنه لغم الكراهية والتقسيم الطائفيّ والإثنيّ الذي ما إن يُنزَع فتيله حتى يدمّر كلّ شيء. ينتهي الفيلم بقتل الجنديين الصربيّ والبوسنيّ لبعضهما على مرأىً من القوّاتِ الدوليّة وتحت أزيز كاميرات الصحافة، ويُترَك الجندي المستلقي على اللغم وحيداً بعد أن تقوم القوّات الدولية بتمثيل عمليّةٍ وهميّةٍ لنقله إلى المشفى.


  • فيلم المنفصل.. سوداوية الواقع وتمرّد شخوصه

    تعكس القصة، في سياقها الدراميّ، نماذج نادرةً من الشخصيات الغريبة والمتفرّدة في طباعها؛ كالأستاذ تشارلي سيبولت، الذي يتعاطى الأدوية المخدّرة كي يتأقلم مع الحالة المتردّية والعشوائية التي يعيشها الطلاب. كما نلاحظ في الفيلم شخصيةً ثانويةً لمدرّسٍ يقف أمام سياج المدرسة رافعاً رأسه نحو السماء لأوقاتٍ طويلةٍ دون أن يلاحظه أحد.


  • الفيلم الفنلنديّ رسائل الأب جاكوب

    تُظهِر لقطات الكاميرا القريبة نسبيّاً تعب جاكوب وحزنه، مقابل وجه لايلا المتبلّد الجامد الحانق، وحين تبتعد الكاميرا ترسم البعد بين الشخصيتين. ويبرع Heikki Nousiainen (في دور جاكوب) في استخدام حركات يديه وخلجات وجهه ليرسم انفعالاته وردود فعله.


  • فيلم (الخبز والتوليب) لسيلفيو سولديني

    يستأجر ميمّو، الذي يعمل في تأثيث الحمامات، سبّاكاً اسمه كوستانتينو، مولعاً بالروايات البوليسيّة، للبحث عن زوجته، بعد أن افتقدها لأداء واجبات المنزل. ينتهي المطاف بكوستانتينو إلى الوقوع في غرام غراتسيا، أخصائية المسّاج. ويقول لها، بعد لقاءٍ قصيرٍ: "قضيت أجمل لحظاتي حياتي معك.


  • "العالم الجديد" هروبٌ من الماضي وبحثٌ عن هويّة

    تبدأ أحداث "Lamerica"، الذي يمتد لـ(116) دقيقة، برصد مواطنَين إيطاليَّين (جينو) و(فيوري)، ويؤدّي الدورين انريكو لوفيدسي وميشيل بلاسيدو، يتّجهان إلى ألبانيا بعد سقوط الشيوعية في مطلع تسعينيات القرن العشرين


  • فيلم Crash اصطدام

    يُسجَّل للفيلم غوصه في النواحي النفسيّة للشخصيّات ببراعةٍ محبّبةٍ، رغم تقزيمه لأزمة العنصريّة. إضافةً إلى سلاسة السيناريو ورشاقة الانتقال من شخصيّةٍ إلى شخصيّةٍ ومن مشهدٍ إلى مشهدٍ بطريقةٍ تشبه السكيتش. والحوارات متقنةٌ لا يوجد فيها أيّ إسهابٍ أو مجانيّة،


  • (Selma) مسيرات الحالمين بالحرية والمساواة

    جاء ردّ القس كينغ على حادثة مقتل جاكسون بالدعوة إلى مسيرةٍ من سيلما إلى مبنى كونغرس ولاية ألاباما في مونتغومري. وهناك واجه المتظاهرون، الذين بلغ عددهم حوالي 525 شخصاً، قوّات الشرطة على جسر "بيتوس". وحينها قمعت المسيرة


  • "لوياثان".. عن التشاؤم ونقد السلطة

    فيلم "لوياثان"، الذي تتوزّع مشاهده على 140 دقيقةً، هو رابع أفلام زيفايغنتسيف، الذي سبق له أن أخرج أفلام "العودة"، و"مشرّد"، و"يلينا". وصنّفت صحيفة "ذا هوليوود ريبورتر" الأميركية "لوياثان" في المرتبة الأولى ضمن القائمة التي أعدّتها لأفضل أفلام العام الحاليّ.


  • فيلم "القطع".. خطوةٌ جديدةٌ على طريق الاعتراف بمذابح الأرمن

    وبعد هذا الحوار الصحفيّ، نشر القوميون المتطرّفون تهديداتٍ على الإنترنت لصحيفة "آغوس"، ووصفوا طاقمها بالأرمن "الفاشيين" والمثقفين "الهدّامين". وليست ردّة الفعل هذه فريدةً من نوعها، فحين صدور رواية "لقيطة إسطنبول" للتركية أليف شفق، في عام 2006


  • عن المرأة والحرب فيلم حجر الصبر The Patience Stone

    عموماً يلجأ المخرج Atiq Rahimi ( الفيلم مـأخوذ عن رواية من تأليفه) إلى الاعتدال Minimalism فيستخدم من الأمكنة والأشياء اقلّها، كستارة البيت المطرّزة بصور العصافير، وتغيّر الظل والإضاءة مع تغير وقت النهار، ولا يمرّ طيلة الفيلم سوى مشهد انتقامي واحد يختصر فظاعات الحرب.


آخر عدد

الأكثر قراءة

كتٌاب صور

سينما

بورتريه

الديك

إيقاع العدسة

ساخرة