728 x 90

    Array ( [0] => 13 [id] => 13 [1] => 1 [parent_id] => 1 [2] => سينما [name] => سينما [3] => 1 [order] => 1 [4] => # [page] => # [5] => [photo] => [6] => 0 [type] => 0 [7] => 0 [main] => 0 [8] => 2015-04-13 [date] => 2015-04-13 [9] => 1 [status] => 1 [10] => 1 [delete] => 1 [11] => ar [lang] => ar [12] => 0 [translator] => 0 [13] => 0 [side] => 0 [14] => 7 [box] => 7 ) SELECT * FROM `articles` where `cat_id` = '13' and `publish`<='2017-09-25 11:09:51' AND `lang` = 'ar' and `delete`='1' and `status`='1' ORDER BY `publish` DESC LIMIT 0 , 10
  • "لم يبقَ إلا البحث عن بدائل"

    حاولت نقل ما شاهدت وهو أنهم أناس مختلفون وعفويون واهتماماتهم كانت سابقاً مختلفة، بعضهم كان يعمل وآخرون كانوا يدرسون، فجأة وضعوا في هذا الظرف الصعب، القصة التي أرويها ليست جميلة، بمعنى أنها ليست تضادية الخير والشر، في النهاية هم كمجموعة مقاتلة أو عسكرية ليسوا بنفس القوة مقارنة بالنظام السوري


  • فيلم حرائق انتصار إنسانيّ برسالة سينمائية تمرّدية على نيران الطائفية وحروب العنف.

    تروي قصة الفيلم حكاية (نوال مروان) وابنيها التوْءَمين الشابّين (جان وسيمون) ، اللذين يحصلان بعد موت والدتيهما على وصيتها لهما، والتي شكّلت حدثاً مزلزلاً غيّر لهما مجرى حياتهما، واكتشفا حقائق لم تكن بالحسبان، حيث يحصلان على تلك الوصية في كندا، والتي تطلب فيها الأم من ابنيها البحث عن أخيهما والأب وإيصال رسائل لهما، ليكتشف التوْءَمان فجأة ، أن لديهما أباً وأخاً على قيد الحياة.


  • فيلم أنا والعروسة

    مشاهد الفيلم بمعظمها كانت تتواءم مع مشقّات وصعوبات الانتقال التي ترصدها عين كاميرا قلقة خائفة جريئة حيناً ومتلصّصة حيناً آخر على ملامح ووجوه أبطالها لتصوّر مسارات المدن التي تعبرها أقدامهم وقلوبهم، فيتمّ التعبير عن هذه المناطق بكلمة أو إيحاء مختزَل.


  • فيلم النمر والثلج لــ"روبرت بينيني"

    بعد الغزو الأمريكي للعراق، يقرر فؤاد العودة إلى العراق، فترافقه فيتّوريا التي تعد كتاباً عن حياته، وهناك تدخل فيتّوريا في غيبوبة جراء إصابتها بسبب القصف، وحين يبلغ الخبر مسامع أتيليو يسافر بالحيلة إلى العراق مع فرق الإغاثة، ويبدأ رحلته لإنقاذ حياتها، وفي محاولته الحصول على الدواء لعلاجها يلتقي صيدلانياً عجوزاً متديّناً كان يركب الأدوية أيام شبابه.


  • فيلم جنتي حكاية مدينة ومخرج مهاجر

    تدور حكاية الفيلم حول عدد من أبناء مدينة سري كانييه ( رأس العين ) ألتقطوا فيها صورة تعود لعام 1989 في ثانوية ابن خلدون للبنين كانوا مجموعة أصدقاء المخرج من جميع أطياف المدينة من "كورد و عرب وشيشان ومسيحيبن".


  • "بيروت الغربية"

    يتطرّق الفيلم إلى مغامرات ثلاثة مراهقين في بيروت المقسّمة إلى غربيةٍ (خاصّةٍ بالمسلمين) وشرقيةٍ (خاصّة بالمسيحيين)، والتنقل من القسم الغربيّ إلى الشرقيّ مخاطرة. فمع إغلاق مدرسته بسبب الحرب، يخرج طارق (رامي دويري)، المنتمي إلى عائلةٍ مسلمة، لتمضية الوقت مع رفيقه عمر (محمد شماس) وجارته المسيحية مي (رولا الأمين).


  • "مئة خطوةٍ" في عاصمة المافيا

    قضى المخرج الإيطاليّ ماركو توليو جوردانا أكثر من سنةٍ في أحياء جزيرة صقلية قبل أن يدير كاميرته لإخراج فيلمه "مئة خطوة" (I cento passi) الذي يسلط الضوء على قضية جوزيبي (يؤدي دوره لويجي لوكاشيو). وهنا من المفيد الإشارة إلى أن عنوان العمل اقتُبس من موقع إقامة الضحية على بعد "مئة خطوةٍ" فقط من منزل زعيم المافيا المحلي تانو بادالامنتي في بلدية تشينيزي.


  • فيلم حكايا اسطنبول

    الحكاية الأولى عن عالم الحب والخيانة، بطلها حلمي عازف الكلارينيت الذي يعشق زوجته الشابة اللعوب، ويكتشف أنها تخونه فيعلّق بعد صدمته: “بأن الحكاية انتهت”، ويهيم على وجهه في شوارع اسطنبول.


  • فيلم حلم الفراشة Kelebeğin Rüyası ليلماز إردوغان

    تجري الأحداث في أربعينات القرن الماضي، زمن الحرب العالمية الثانية، في مدينة زونغولداك غربيّ البحر الأسود؛ في بيئةٍ اجتماعيةٍ يلفّها القهر والمظالم، فيُرْغَم كلّ ذكور البلدة على العمل في مناجم الفحم، ويقع الكثيرون منهم فريسةً للسلّ.


  • (فيلم لمسة من البهارت)

    من الانتقادات التي وُجّهت إلى الفيلم أنه مغالٍ في الشاعرية، وأن الجدّ يبدو شخصاً خيالياً حكيماً، وأن السياسة تُقحم إقحاماً، لكنه نقدٌ يأتي من خارج الفيلم دون أن يعيشه. فالفيلم بطبيعته سيرةٌ ذاتيةٌ بعين طفل، والجدّ بالنسبة إلى أيّ طفلٍ هو الحنان والحكمة. ومن الطبيعيّ أن يكون عالم السياسة غريباً عن الطفل، فحتى الكبار الحالمون لا يتقنون أبجدياته.


آخر عدد

الأكثر قراءة

كتٌاب صور

سينما

بورتريه

الديك

إيقاع العدسة

ساخرة