728 x 90

    Array ( [0] => 4 [id] => 4 [1] => 1 [parent_id] => 1 [2] => حوارات [name] => حوارات [3] => 0 [order] => 0 [4] => # [page] => # [5] => [photo] => [6] => 0 [type] => 0 [7] => 0 [main] => 0 [8] => 2015-04-10 [date] => 2015-04-10 [9] => 1 [status] => 1 [10] => 1 [delete] => 1 [11] => ar [lang] => ar [12] => 0 [translator] => 0 [13] => 0 [side] => 0 [14] => 2 [box] => 2 ) SELECT * FROM `articles` where `cat_id` = '4' and `publish`<='2017-10-24 07:10:38' AND `lang` = 'ar' and `delete`='1' and `status`='1' ORDER BY `publish` DESC LIMIT 10 , 10
  • مجلة صوَر تحاور رئيس هيئة الاقتصاد وجامعة عفرين الدكتور أحمد يوسف

    إن الحالة السورية هي حالة حربٍ عالمية، تشهدها جغرافيا دولةٍ فاشلةٍ وخاضعة لتوازناتٍ خارجةٍ عن إرادة معظم الأطراف الفاعلة على الأرض، لذلك يتوقف موضوع تحقيق التنبؤات من عدمه على مدى استعداد الأطراف الخارجية للتنازل لبعضها.


  • مجلة صور تحاور الروائي السوري: نبيل الملحم

    على الدوام كانت صلتي سيئة بالمُنتج الروائي، كنت قارئاً مُتطلِباً، أريد للروائي أن يكتب ما أشاء أنا، وفور أن أفتح الصفحة الأولى من أيّة رواية، أجدني طويتها وكففت على القراءة.. أعترف بأنني قارئ لا يُحسن القراءة.


  • عبد العظيم: حلّ الجيش والأمن يخلق فراغاً في السلطة، لذلك نحن مع إعادة الهيكلة

    مهمة الهيئة العليا للمفاوضات ليست سياسية، بل هي الإشراف على التفاوض. وتنحصر علاقتها بالوفد التفاوضيّ لتشرف عليه، وإذا حدثت إشكاليةٌ فهي مرجعية هذا الوفد. ونأمل أن لا تخرج عن هذا الدور إلى الدور السياسيّ.


  • مجلة صوَر تحاور الدكتور أسامة قاضي

    معروفٌ برؤيته الاقتصادية الليبرالية الممزوجة بدورٍ للحكومات في حماية الطبقات الأقلّ حظاً. ترأس كلّ الوفود الرسمية في المؤتمرات الاقتصادية الخاصّة بالحراك السوريّ في برلين وأبو ظبي ودبي. وهو رئيس مجموعة عمل اقتصاد سوريا، والتي تعدّ الشريك الاقتصاديّ الوحيد مع مجموعة أصدقاء الشعب السوريّ المعنيّ بإعادة إعمار سوريا، بقيادة دولة الإمارات العربية الشقيقة وألمانيا.


  • مجلة صوَر تحاور المعارض والكاتب السوريّ الدكتور حازم نهار

    هناك وجهة نظرٍ شائعةٌ تقول إن الوضع الحاليّ غير ملائمٍ للعمل السياسيّ، وأنا ضدّ هذه الرؤية، فالسياسة هي الحياة، وهي مطلوبةٌ في جميع اللحظات، ومن دونها لا يمكن بناء بوصلةٍ لأيّ عملٍ واقعيٍّ يتعلق بالدول والمجتمعات.


  • مجلة "صوَر" تحاور المحامي والحقوقيّ ميشيل شمّاس

    ليست هناك إمكانيةٌ لحصر الأعداد الهائلة التي أحيلت على المحاكمة أمام محكمة الإرهاب، ولكني أستطيع القول إن ما يفوق الـ55000 ملفٍّ أحيل على هذه المحكمة منذ إنشائها في عام 2012 كمحكمةٍ تختصّ بالنظر في قضايا الإرهاب مقرّها دمشق وحتى هذا التاريخ.


  • مجلة "صوَر" تحاور الباحث الدكتور سمير العيطة

    وكان النشاط الثاني في لقائَي موسكو التفاوضيَّين مع ممثّلي السلطة السورية. وقد شاركت كمواطنٍ، كي لا أُحرج أحداً، وليس كممثل مجموعةٍ سياسيّة. وقد رأيت في هاتين الجولتين التفاوضيتين أوّل تحرّكٍ نحو وقف الحرب بتوافقٍ روسيٍّ أمريكيٍّ منذ فشل جولتَي جنيف 2 واحتلال داعش والنصرة لجزءٍ من الأرض السوريّة


  • "صوَر" تحاور ميليا عيدموني مسؤولة الحملات في شبكة الصحفيات السوريات

    بفضل جهود الفريق القائم على الشبكة، ودعم جميع أعضائها، يسير مشروعنا على خطّة العمل التي وُضعت. ونحن، كشبكة صحفيات، راضون عن الأهداف التي تمّ تحقيقها حتى اليوم بالرغم من عدم توافر التمويل لكافة المشاريع والنشاطات التي خطّطنا لها.


  • مجلة "صور" تحاور الفيلسوف الدكتور أحمد برقاوي

    لا شكّ أن الفاشية، في صورها تلك، ظاهرةٌ لا تستقيم مع روح الحياة الراهنة والمعاصرة، وحاجات الناس إلى الوجود الحرّ بعيداً عن التعصب الفاشيّ والعصبيات الضيقة. وعندي أن معركة الثقافة العربية الراهنة، ومعركة الفكر والأدب والفنّ ضدّ الفاشيات، أياً كانت صورها، أمرٌ استراتيجيٌّ.


  • الدكتور حسان عباس: لا تستطيع بناء مواطنة إن لم يتحقق وجود "وطن"

    إن سورية الجديدة لن يكتب لها العيش والاستقرار، إلا إذا تشارك كل السوريين ببنائها وهم ينعمون بالحرية في ظل قانون يلتزم بالمساواة في نصه ويساوي بين المواطنين أمامه، وإلا إذا اضطلع الجميع بمسؤوليتهم في عملية البناء تلك. نحن إذن بأمسّ الحاجة، اليوم قبل غد،ٍ إلى ثقافة المواطنة.


آخر عدد

الأكثر قراءة

كتٌاب صور

سينما

بورتريه

الديك

إيقاع العدسة

ساخرة