728 x 90

    Array ( [0] => 4 [id] => 4 [1] => 1 [parent_id] => 1 [2] => حوارات [name] => حوارات [3] => 0 [order] => 0 [4] => # [page] => # [5] => [photo] => [6] => 0 [type] => 0 [7] => 0 [main] => 0 [8] => 2015-04-10 [date] => 2015-04-10 [9] => 1 [status] => 1 [10] => 1 [delete] => 1 [11] => ar [lang] => ar [12] => 0 [translator] => 0 [13] => 0 [side] => 0 [14] => 2 [box] => 2 ) SELECT * FROM `articles` where `cat_id` = '4' and `publish`<='2017-11-18 01:11:15' AND `lang` = 'ar' and `delete`='1' and `status`='1' ORDER BY `publish` DESC LIMIT 0 , 10
  • مجلّة صُوَر تحاور السياسيّ السوريّ المعارض رياض درار

    وفي سوريا يمكن لمشروع الحضارة الديمقراطية أن يطلّ برأسه ليشكّل ثقافة الحداثة وينشىء الأمة الديمقراطية عبر الإدارة الذاتية التي لا تهدف إلى هدم مؤسّسة الدولة وبناء دولة جديدة في مكانها، بل تهدف إلى بناء مجتمع جديد أخلاقي وسياسي ومنظّم على قاعدة المبادئ الديمقراطية.


  • أميرة حويجة: السجن.. الذاكرة.. والنتيجة: أن تكون متفرّجاً أرحم من أن تكون فرجة

    وعلى هامش هذه الكتل السياسية تظهر مشاريع من ائتلافات وسواها، يكونون في اجتماع عدد أعضائه 25 شخصاً لا يمثّلون سوى أنفسهم ويتحدّثون باسم الشعب، أظن أن هذا كثير على أن نتقبّله، قد يكونون شخصيات هامّة، ولكنهم بالنتيجة خارج البلد ولا يمثّلون سوى أنفسهم، وهؤلاء يرفعون في وجهك خارطة طريق.. لكن بالنتيجة، نحن على الأرض، وأظن أننا أصحاب تجربة ونعرف كيف نحلّل ونقرأ، فخرائطهم التي يعلنونها يمكن أن تُعلن دون مؤتمرات ولا أجندات دولية ولا سواها، هذا الكلام يجعلنا نبتعد، نبقى بعيدين.


  • مجلّة صُوَر تحاور الطبيبة والروائيّة نجاة عبدالصمد

    أيقظتِ الحرب إرادة المرأة، وإدراكها لدورها، ولعلّها تكمل صحوتها وتبدأ بتربية الذكور والإناث معاً على الثقة بالنفس، لا أن تكون الأمّ نفسها نصيرة ابنها الذكر أكثر من الأنثى.


  • مجلة صور تحاور المخرج السينمائي محمد ملص

    كتاب "وحشة الأبيض والأسود" كما العديد من الكتب التي نشرتها من قبل، هو يوميات سينمائية، ألجأ إلى كتابتها كلما كنت في حالة من "العطالة" أو الانتظار، تعويضاً عن كتابتي بالكاميرا، فاستعين الكتابة بالقلم.. بهدف رصد وتوثيق التجربة، وعرض المشاريع التي سعيت لتحقيقها بصيغة تنتمي لعالم الأدب، وكشكل من أشكال الأدب البصري.


  • مجلّة صُوَر تحاور الفنّان يوسف عبدلكي

    أعتقد أن أهمّ أهداف السوريين الآن في كل المناطق ومن كل الانتماءات هو الخلاص من الحرب. فالخلاص منها هو هدف كبير لهم، وبغضّ النظر عن شكل النظام الذي سوف يأتي.


  • مجلّة صُوَر تحاور السيدة فدوى محمود

    عبد العزيز هو :"الزاهد، المحاور، العنيد، الأب، والطفل، هو روح الشاعر وأصابع الطبيب، هو كل ذلك، ولهذا احتلّ موقع المثل في سجنه وفي حرّيته، والناس كل الناس تحتاج إلى قوّة مَثل، إلى روح الأب ووعد الفتى، وكان في سجنه وحرّيته روح الأب ووعد الفتى، ولذلك يفتقده الرفاق كما تفتقده الحرّية، هو رجل بلا شائبة، هل ثمّة رجل بلا شائبة؟ نعم، هو عبد العزيز الخيّر.


  • مجلّة صور تحاور الكاتب والمعارض السوري علي العبد الله

    كل معارضة غير مصنّعة هي حقيقية، وليس لذلك علاقة بالفشل والنحاج، لأن لهما أسباباً موضوعية تبدأ من صحّة الفكرة وقدرتها على استقطاب وتأييد شرائح اجتماعية وازنة، إلى قدرة القيادة والكوادر على صياغة خطط عمل وتكتيكات ناجحة، وقدرتها على تنفيذها عمليّاً.


  • مجلة صُوَر تحاور الشاعر والمترجم عبدالله فاضل

    تكمن الصعوبة الأساسية في فهم النص وروحه وأسلوبه ومعانيه المباشرة والضمنية والثقافة التي كتب فيها. وأحياناً تجدين صعوبة في ترجمة الكلمات، لأن للكلمات دلالات متنوّعة ومتطوّرة، أحيانًا تُستخدم كلمة ما بمعنى مختلف عما كانت عليه قبل مائة سنة مثلاً. كذلك تجدين للكلمات دلالة مختلفة من بلد إلى آخر.


  • ما الذي يفكّر فيه الإنسان في لحظة الموت؟

    مثل الله، العدل، المساواة، الإخاء، الجنة والنار، العائلة، الوطن المعتم كقبر، هذا هو الاحتضار. والأكثر هو أن لا تكون لديك الفرصة لتعلن أنك لست جزءاً من كلّ هذا، وأنك تنكرها جميعها.


  • "صوَر" تحاور الناشطة النسويّة الصحافيّة رولا أسد عن واقع المرأة السوريّة

    ما استطعت تحقيقه إلى حدٍّ ما هو توضيح أو كسر نمطية التعامل مع النساء أو المرأة السورية في المنابر الدولية التي دُعيت إليها. يعود ذلك إلى العمل والخبرة المكتسبة، وأيضاً أفادني أنني امرأةٌ سوريةٌ متفهمةٌ لواقع ولثقافة ولتجربة المرأة السورية.


آخر عدد

الأكثر قراءة

كتٌاب صور

سينما

بورتريه

الديك

إيقاع العدسة

ساخرة