728 x 90

    Array ( [0] => 7 [id] => 7 [1] => 1 [parent_id] => 1 [2] => تقارير [name] => تقارير [3] => 0 [order] => 0 [4] => # [page] => # [5] => [photo] => [6] => 0 [type] => 0 [7] => 0 [main] => 0 [8] => 2015-04-10 [date] => 2015-04-10 [9] => 1 [status] => 1 [10] => 1 [delete] => 1 [11] => ar [lang] => ar [12] => 0 [translator] => 0 [13] => 0 [side] => 0 [14] => 1 [box] => 1 ) SELECT * FROM `articles` where `cat_id` = '7' and `publish`<='2018-08-15 09:08:59' AND `lang` = 'ar' and `delete`='1' and `status`='1' ORDER BY `publish` DESC LIMIT 50 , 10
  • بعد أيام رمضان الدامية.. السوريون يأكلون كعك العيد المرّ

    تمضي حرب الكبار ويستمرّ الأطفال السوريون بدفع الضريبة تلو الأخرى، ولعلّ فرحة العيد ليست آخر هذه الضرائب. سلمى واحدةٌ من الأطفال السوريين الذين لن يحظوا بثياب العيد في هذا العام أيضاً، وستكتفي بقبلات أمها ومزيدٍ من اللعِب. فعلى سلمى أن تدرك، في سنٍّ مبكرةٍ، أن والديها لا يملكان المال لشراء الثياب.


  • الكلور السام: شكلٌ آخر من أشكال السلاح الكيميائيّ ضدّ السوريين

    وثق الائتلاف الوطنيّ السوريّ استخدام نظام بشار الأسد لغاز الكلور السامّ في سبع عشرة غارةً بالبراميل المتفجرة، أسفرت عن استشهاد واحدٍ وعشرين شخصاً، وإصابة أكثر من 450 مدنيّاً. إذ سُجّلت أول حالةٍ لاستخدام غاز الكلور السامّ في داريا بتاريخ 13 كانون الثاني 2014، حسب مركز توثيق الانتهاكات


  • انتخابات حلب: عرسٌ ديمقراطيٌّ يخلو من الحضور وينتهي بمأساة

    استقبلت حلب يوم الانتخابات بهدوءٍ أشبه بالهدوء الذي يسبق العاصفة؛ فقد خلت شوارعها إلا من عددٍ قليلٍ من المارّة، فيما انعدمت حركة المواصلات العامة، وأغلقت معظم المحلات التجارية أبوابها، وعزف أصحاب البسطات عن بسط بضائعهم على الأرصفة.


  • تقارير أممية تحذر من كارثية الوضع الإنساني في سوريا

    أعربت منظمة care الإنسانية العالمية في الأول من حزيران عن قلقها من تزايد أعداد الأطفال السوريين المنخرطين في سوق العمل في دول اللجوء، خصوصاً في الأردن ولبنان. وأكدت المنظمة أنهم يعملون لساعات طويلة في ظروف بائسة واستغلالية بشكل خطير.


  • وباء الأمراض النفسية والمزمنة يفتك بالسوريين...

    تعد العادات الغذائية ونمط الحياة العام الذي يعيشه سكان بلد من البلدان أحد أهم العوامل التي تسبب التغيرات في نسب الإصابة بالعديد من الأمراض، كما يسبب حدوث تغيرات جذرية في هذه العادات ارتفاع أو انخفاض أعداد الإصابات الجديدة، وقد أحدثت الحرب الدائرة في سوريا تغيرات لا تحصى في أنماط حياة السوريين.


  • لجان وجيوش "الدفاع الوطني" في إدلب

    في إدلب لم تكن مجموعات المسلحين الموالية للنظام تنتمي لطائفة واحدة، ولا من منطقة واحدة، إنما عمل النظام ونجح في خلق نزاع طائفي ومناطقي في كامل المحافظة، حتى داخل المناطق الثائرة، بتجنيده لبعض المدنيين من أبناء هذه المناطق.


  • النازحون الحماصنة

    اتفاق على إجلاء المدنيين من الأحياء المحاصرة في حمص هو جُل ما توصل إليه المؤتمر الدولي بين المعارضة والنظام، حيث تم إخراج 1400 مدني من الأحياء المنكوبة بين 7 و13 شباط، بعد أن عاشوا ما يقارب العشرين شهراً في ظل حصار خانق حتى كاد يقتلهم الجوع والمرض والرصاص.


  • الهجوم التركيّ يتسبّب بقتل وتشريد المئات من مدنيّي عفرين

    قنابل وصواريخ تتهاوى على مدينة عفرين وريفها بغية تحقيق أهداف سياسية وعسكرية، غير آبهة بما تخلّفه من آثار على المدنيين، ويزداد الخوف من أن تنضمّ عفرين لباقي المدن السورية المدمّرة إذا ما استمرّ القصف العشوائي، واستهداف المدنيين، وتشريد العوائل ما لم يتمّ الضغط على الجهات المتقاتلة والتوصل لحلّ لحماية المدنيين على الأقل وتجنيبهم مآسي وآثار الحرب.


آخر عدد

الأكثر قراءة

كتٌاب صور

سينما

بورتريه

الديك

إيقاع العدسة

ساخرة