728 x 90

    Array ( [0] => 7 [id] => 7 [1] => 1 [parent_id] => 1 [2] => تقارير [name] => تقارير [3] => 0 [order] => 0 [4] => # [page] => # [5] => [photo] => [6] => 0 [type] => 0 [7] => 0 [main] => 0 [8] => 2015-04-10 [date] => 2015-04-10 [9] => 1 [status] => 1 [10] => 1 [delete] => 1 [11] => ar [lang] => ar [12] => 0 [translator] => 0 [13] => 0 [side] => 0 [14] => 1 [box] => 1 ) SELECT * FROM `articles` where `cat_id` = '7' and `publish`<='2017-10-23 06:10:02' AND `lang` = 'ar' and `delete`='1' and `status`='1' ORDER BY `publish` DESC LIMIT 30 , 10
  • تقارير إنسانية عن الواقع السوري

    كما أكدت على أن الدول لا يتعين عليها فحسب أن تقبل السوريين كلاجئين، لكن يتعين عليها أيضاً أن تدرس خيارات أخرى، مثل إعادة توطينهم بشكل دائم وقبولهم لأسباب إنسانية، وكذلك منحهم تأشيرات عمل ودراسة.


  • ريف دمشق: جوعٌ وحصارٌ و"مصالحات"

    تقول مديرة الروضة إن داعمي المشروع ليست لهم أية توجهات، وبعيدون عن التطرّف والحرب وآلة السلاح المدمّرة. كلّ ما يتمنونه هو أن يساعدوا الأطفال على عيش طفولتهم بشكلٍ بسيطٍ وسهلٍ لمدّة ثلاث ساعاتٍ يومياً.


  • حلب مهددة بضياع الهوية وأهلها يفقدون ممتلكاتهم

    نشط عدد من عصابات تزوير الممتلكات في مدينة حلب مؤخراً، وتهدف هذه العصابات للحصول على مبالغ طائلة عبر المتاجرة بعقارات المواطنين في مناطق سيطرة النظام في المدينة، وتعتمد في عملها على تزوير وكالات عامة باسم أصحاب هذه العقارات


  • إدمان المخدّرات في سوريا.. ظاهرةٌ جديدةٌ من ظواهر الحرب

    ويؤكد الصحفيّ سامر أن تعاطي الحشيش والعقاقير المخدّرة بات شائعاً في الأوساط الشبابية المثقفة في سوريا، باعتباره رمزاً للتمرّد والانفصال عن القيم التقليدية للمجتمع، إذ بات الحشيش طقساً "ثقافياً" و"ثورياً" في تلك الأوساط.


  • بعد أيام رمضان الدامية.. السوريون يأكلون كعك العيد المرّ

    تمضي حرب الكبار ويستمرّ الأطفال السوريون بدفع الضريبة تلو الأخرى، ولعلّ فرحة العيد ليست آخر هذه الضرائب. سلمى واحدةٌ من الأطفال السوريين الذين لن يحظوا بثياب العيد في هذا العام أيضاً، وستكتفي بقبلات أمها ومزيدٍ من اللعِب. فعلى سلمى أن تدرك، في سنٍّ مبكرةٍ، أن والديها لا يملكان المال لشراء الثياب.


  • الكلور السام: شكلٌ آخر من أشكال السلاح الكيميائيّ ضدّ السوريين

    وثق الائتلاف الوطنيّ السوريّ استخدام نظام بشار الأسد لغاز الكلور السامّ في سبع عشرة غارةً بالبراميل المتفجرة، أسفرت عن استشهاد واحدٍ وعشرين شخصاً، وإصابة أكثر من 450 مدنيّاً. إذ سُجّلت أول حالةٍ لاستخدام غاز الكلور السامّ في داريا بتاريخ 13 كانون الثاني 2014، حسب مركز توثيق الانتهاكات


  • انتخابات حلب: عرسٌ ديمقراطيٌّ يخلو من الحضور وينتهي بمأساة

    استقبلت حلب يوم الانتخابات بهدوءٍ أشبه بالهدوء الذي يسبق العاصفة؛ فقد خلت شوارعها إلا من عددٍ قليلٍ من المارّة، فيما انعدمت حركة المواصلات العامة، وأغلقت معظم المحلات التجارية أبوابها، وعزف أصحاب البسطات عن بسط بضائعهم على الأرصفة.


  • تقارير أممية تحذر من كارثية الوضع الإنساني في سوريا

    أعربت منظمة care الإنسانية العالمية في الأول من حزيران عن قلقها من تزايد أعداد الأطفال السوريين المنخرطين في سوق العمل في دول اللجوء، خصوصاً في الأردن ولبنان. وأكدت المنظمة أنهم يعملون لساعات طويلة في ظروف بائسة واستغلالية بشكل خطير.


  • وباء الأمراض النفسية والمزمنة يفتك بالسوريين...

    تعد العادات الغذائية ونمط الحياة العام الذي يعيشه سكان بلد من البلدان أحد أهم العوامل التي تسبب التغيرات في نسب الإصابة بالعديد من الأمراض، كما يسبب حدوث تغيرات جذرية في هذه العادات ارتفاع أو انخفاض أعداد الإصابات الجديدة، وقد أحدثت الحرب الدائرة في سوريا تغيرات لا تحصى في أنماط حياة السوريين.


  • لجان وجيوش "الدفاع الوطني" في إدلب

    في إدلب لم تكن مجموعات المسلحين الموالية للنظام تنتمي لطائفة واحدة، ولا من منطقة واحدة، إنما عمل النظام ونجح في خلق نزاع طائفي ومناطقي في كامل المحافظة، حتى داخل المناطق الثائرة، بتجنيده لبعض المدنيين من أبناء هذه المناطق.


آخر عدد

الأكثر قراءة

كتٌاب صور

سينما

بورتريه

الديك

إيقاع العدسة

ساخرة