728 x 90

    Array ( [0] => 7 [id] => 7 [1] => 1 [parent_id] => 1 [2] => تقارير [name] => تقارير [3] => 0 [order] => 0 [4] => # [page] => # [5] => [photo] => [6] => 0 [type] => 0 [7] => 0 [main] => 0 [8] => 2015-04-10 [date] => 2015-04-10 [9] => 1 [status] => 1 [10] => 1 [delete] => 1 [11] => ar [lang] => ar [12] => 0 [translator] => 0 [13] => 0 [side] => 0 [14] => 1 [box] => 1 ) SELECT * FROM `articles` where `cat_id` = '7' and `publish`<='2017-08-22 07:08:45' AND `lang` = 'ar' and `delete`='1' and `status`='1' ORDER BY `publish` DESC LIMIT 20 , 10
  • العنف ضد المرأة في سوريا

    كما وثقت الشبكة الحقوقية مقتل 81 امرأة على يد تنظيم الدولة الإسلامية، و255 امرأة على يد فصائل المعارضة المسلحة المختلفة، والتي قامت أيضا باحتجاز أكثر من خمسمائة امرأة خلال سنوات الحرب الدائرة في البلاد.


  • مرضى السرطان في سوريا

    وقد نال مرضى السرطان في حلب النصيب الأكبر من الحرمان من العلاج، بسبب ظروف الحرب التي تعاني منها المدينة، إضافةً إلى فقدان مشفى الكندي، الذي كان من أكبر المراكز المتخصّصة في علاج الأورام، إلى أن تهدّم بشكلٍ كاملٍ بفعل المعارك الدائرة في المدينة.


  • انتهاكات حقوق الإنسان تتصاعد في أيلول.. والبحر المتوسط يبتلع آلاف اللاجئين

    وثقت رابطة الصحافيين السوريين في تقريرها عن شهر أيلول، مقتل صحفيين سوريين اثنين ببرميل متفجر وكمين نصبه مجهولون، ومقتل صحافي أميركي على يد تنظيم الدولة، مضيفةً أنها وثّقت كذلك انتهاكات مختلفة أخرى، يتحمل مسؤوليتها مناصفة كل من النظام السوري وتنظيم الدولة.


  • في الساحل السوريّ: الرجال يتشاجرون من أجل الوقود، والنساء يعُدْنَ لجمع الحطب

    يطلّ الشتاء على السوريين دون توقعاتٍ بإمكانية تشغيل وسائل التدفئة، فأغلب مناطق سوريا تعاني من انقطاعٍ للكهرباء يزيد عن 12 ساعةً في اليوم، ما يجعل الناس يبحثون عن بدائل، أهمها جمع الحطب و"نشارة" الخشب لاستخدامها في التدفئة.


  • النساء السوريات في ظل الأزمة

    يقول المحامي عامر عبد الله لمجلة "صور": "للأسف تقدم الكثير من العائلات على إجبار بناتها على الزواج، للتخلص من مسؤوليتهن، في ظل ظروف صعبة تعيشها العائلة. والعديد من هذه الخيارات تكون خاطئة تماماً، بسبب عدم رضا الفتاة، أو التنازل عن الكثير من الاساسيات التي على الزوج أن يقدمها".


  • تقارير إنسانية عن الواقع السوري

    كما أكدت على أن الدول لا يتعين عليها فحسب أن تقبل السوريين كلاجئين، لكن يتعين عليها أيضاً أن تدرس خيارات أخرى، مثل إعادة توطينهم بشكل دائم وقبولهم لأسباب إنسانية، وكذلك منحهم تأشيرات عمل ودراسة.


  • ريف دمشق: جوعٌ وحصارٌ و"مصالحات"

    تقول مديرة الروضة إن داعمي المشروع ليست لهم أية توجهات، وبعيدون عن التطرّف والحرب وآلة السلاح المدمّرة. كلّ ما يتمنونه هو أن يساعدوا الأطفال على عيش طفولتهم بشكلٍ بسيطٍ وسهلٍ لمدّة ثلاث ساعاتٍ يومياً.


  • حلب مهددة بضياع الهوية وأهلها يفقدون ممتلكاتهم

    نشط عدد من عصابات تزوير الممتلكات في مدينة حلب مؤخراً، وتهدف هذه العصابات للحصول على مبالغ طائلة عبر المتاجرة بعقارات المواطنين في مناطق سيطرة النظام في المدينة، وتعتمد في عملها على تزوير وكالات عامة باسم أصحاب هذه العقارات


  • إدمان المخدّرات في سوريا.. ظاهرةٌ جديدةٌ من ظواهر الحرب

    ويؤكد الصحفيّ سامر أن تعاطي الحشيش والعقاقير المخدّرة بات شائعاً في الأوساط الشبابية المثقفة في سوريا، باعتباره رمزاً للتمرّد والانفصال عن القيم التقليدية للمجتمع، إذ بات الحشيش طقساً "ثقافياً" و"ثورياً" في تلك الأوساط.


  • بعد أيام رمضان الدامية.. السوريون يأكلون كعك العيد المرّ

    تمضي حرب الكبار ويستمرّ الأطفال السوريون بدفع الضريبة تلو الأخرى، ولعلّ فرحة العيد ليست آخر هذه الضرائب. سلمى واحدةٌ من الأطفال السوريين الذين لن يحظوا بثياب العيد في هذا العام أيضاً، وستكتفي بقبلات أمها ومزيدٍ من اللعِب. فعلى سلمى أن تدرك، في سنٍّ مبكرةٍ، أن والديها لا يملكان المال لشراء الثياب.


آخر عدد

الأكثر قراءة

كتٌاب صور

سينما

بورتريه

الديك

إيقاع العدسة

ساخرة