728 x 90

    Array ( [0] => 7 [id] => 7 [1] => 1 [parent_id] => 1 [2] => تقارير [name] => تقارير [3] => 0 [order] => 0 [4] => # [page] => # [5] => [photo] => [6] => 0 [type] => 0 [7] => 0 [main] => 0 [8] => 2015-04-10 [date] => 2015-04-10 [9] => 1 [status] => 1 [10] => 1 [delete] => 1 [11] => ar [lang] => ar [12] => 0 [translator] => 0 [13] => 0 [side] => 0 [14] => 1 [box] => 1 ) SELECT * FROM `articles` where `cat_id` = '7' and `publish`<='2018-12-17 02:12:02' AND `lang` = 'ar' and `delete`='1' and `status`='1' ORDER BY `publish` DESC LIMIT 10 , 10
  • عفرين: مئات من حالات الاختطاف والاعتقال و٨ حالات وفاة تحت التعذيب

    يقول نيجرفان "خرجت من المدينة في 11 آذار الماضي نتيجة عدم وجود ضمانات من أي طرف يحفظ حياتي وحياة زوجتي وطفلتي".فالصور التي انتشرت أظهرت الكثير من الانتهاكات التي ارتُكبت بحقّ المدنيين، من سلب لممتلكاتهم إلى اختطاف وقتل تحت التعذيب، إضافة إلى انتهاك للمقدّسات الإيزيدية.


  • ما مصير نازحي 22 قرية إيزيدية تابعة لعفرين؟

    راود النازحين الإيزيديّين مخاوفُ عدّة جرّاء النزوح من أماكنهم بفعل الحرب، من أهمّها الخوف على ممتلكاتهم وعدم القدرة على العودة والتخوّف من محاسبتهم على أساس دينيّ، حيث يعتبرون أنفسهم غير مرغوب بهم لدى الفصائل ذات التوجّه الإسلامي.


  • الرسالة التي قسّمت المجتمع المدنيّ السّوريّ

    حاولت مجلة (صور) استطلاع رأي بعض العاملين بالشأن المدني، طارحةً عدة أسئلة تبين آراءهم حول مخرجات مؤتمر بروكسل، ورسالة المجتمع المدني السوري التي أثارت كل هذا الجدل واللغط على وسائل التواصل الاجتماعي، والانقسام الحاد الذي خلفته بين المنظمات السوريّة.


  • سوريا في المرتبة 177 في التصنيف العالمي لحرية الصحافة لـ 2018

    تقبع بلدان منطقة الشرق الأوسط في مؤخرة التصنيف العالمي لحرية الصحافة الذي تصدره مراسلون بلا حدود. فبين الصراعات المسلحة لا يزال عمل الصحفيين محفوفاً بالمخاطر إلى حد بعيد في المنطقة.


  • استهداف مدينة دوما بالغازات السامة، ومقتل 60 مدنياً وإصابة أكثر من ألف

    ذكرت تنسيقية دوما أن النظام السوري استهدف المدينة بأكثر من 30 غارة جوية على الأحياء السكنية. بالإضافة لعشرات الغارات الجوية. وحتى الآن لم يتم إحصاء أعداد الضحايا لعدم القدرة على الوصول لهم، وانتشالهم من تحت الأنقاض، وإخراجهم من الملاجئ بحسب مديرية "الدفاع المدني" في دمشق وريفها.


  • هيومن رايتس: الجماعات التي تدعمها تركيا تنهب ممتلكات الناس في عفرين

    وثّقت هيومن رايتس ووتش أن الجماعات المسلحة التي تعمل مع القوات التركية تقوم بنهب وتدمير ممتلكات مدنيّة في مدينة عفرين والقرى المحيطة بها، ما يفاقم محنة المدنيين هناك. على القوات التركية والمجموعات المسلحة غير الحكومية التي تسيطر على عفرين وقف عمليات النهب ومحاسبة المسؤولين عن الأضرار


  • الانتهاكات الجنسية للمعتقلين وموقف القانون الدولي منها

    يستخدم العنف الجنسي سلاح حرب كتكتيك عسكري متعمّد لتحقيق أهداف سياسية: لإذلال المعارضين السياسيّين، أو لدفع الأقليات العرقية إلى الخضوع أو المغادرة، أو لترهيب المجتمع وحمله على الإذعان. وفي بعض الصراعات يكون اللجوء الى الاغتصاب لنقل مرض الإيدز للنساء أو لإيذائهنّ بدرجة كبيرة تفقدهنّ القدرة على الحمل. السبب وراء اللجوء للاغتصاب هو أنّ من السهل ممارسته بالخفاء، ويطاول أكثر الناس ضعفاً


  • النظام السوري يضرب بقرار الهدنة عرض الحائط ويستمرّ بإبادة الغوطة الشرقية

    بعد حصار دام قرابة 5 أعوام ترافق مع قصف دائم لا يهدأ، انعدمت مقوّمات الحياة وشُلّتِ الحركة تماماً، يصرّح حسام حليمة، لو تمّ الالتزام بقرار الهدنة لكان أَثــَّر إيجابياً على عمل المنظمات والمؤسّسات في الغوطة الشرقية، ولكن إلى الآن لم يُطبّق القرار، ومازال القصف مستمرّاً.


  • إدلب تحت النار: طوفان الدم والخراب ينعي "خفض التصعيد" ويؤكّد فشل الجهود الدولية

    التطوّرات المتسارعة خلال الأيام الماضية، أصبحت عامل تهديد يخيّم على اتّفاقية خفض التصعيد الرابعة التي تشمل المناطق المذكورة، التي وقّعت عليها روسيا وإيران وتركيا في العاصمة الكازاخية أستانا، والتي تنصّ على وقف إطلاق النار، وتجميد الأعمال العسكرية وتثبيت خطوط السيطرة العسكرية لمختلف أطراف النزاع.


  • هيومن رايتس: على الولايات المتحدة إبقاء "الحماية المؤقتة" للسوريين

    "عملياً، يضمن وضع الحماية المؤقتة عدم إعادة أي سوري مؤهل لهذه الحماية إلى سوريا ومواجهة تهديدات لسلامته بسبب النزاع المسلح القائم في البلاد. مع الضغط المتزايد على اللاجئين السوريين في لبنان، الأردن، وتركيا للعودة، سيشكل إنهاء الحماية في الولايات المتحدة مؤشراً خطراً قد يؤثر على أعداد أكبر من السوريين ويعرضهم لخطر الإعادة القسرية".


آخر عدد

الأكثر قراءة

كتٌاب صور

سينما

بورتريه

الديك

إيقاع العدسة

ساخرة