728 x 90

    Array ( [0] => 7 [id] => 7 [1] => 1 [parent_id] => 1 [2] => تقارير [name] => تقارير [3] => 0 [order] => 0 [4] => # [page] => # [5] => [photo] => [6] => 0 [type] => 0 [7] => 0 [main] => 0 [8] => 2015-04-10 [date] => 2015-04-10 [9] => 1 [status] => 1 [10] => 1 [delete] => 1 [11] => ar [lang] => ar [12] => 0 [translator] => 0 [13] => 0 [side] => 0 [14] => 1 [box] => 1 ) SELECT * FROM `articles` where `cat_id` = '7' and `publish`<='2017-09-25 11:09:10' AND `lang` = 'ar' and `delete`='1' and `status`='1' ORDER BY `publish` DESC LIMIT 0 , 10
  • هيومن رايتس : غموض يلف المساعدات المقدمة لتعليم أطفال السوريين اللاجئين

    نتيجة تتبع منظمة "هيومن رايتس ووتش" مسار المال من أكبر المانحين للتعليم في لبنان، وتركيا، والأردن، وهي البلدان الثلاثة التي تضم أكبر عدد من اللاجئين السوريين، ظهر تبايناً كبيراً بين المبالغ التي ذكرتها الأطراف المختلفة، وتلك التي تم توثيق وصولها لأهدافها المقصودة في عام 2016، ما ساهم في عدم تقديم التمويل الشفاف في الوقت المناسب، لأن أكثر من 530 ألف طالب سوري في تلك البلدان الثلاثة لا يزالون خارج المدارس في نهاية العام الدراسي 2016-2017


  • آثار إدلب عرضة للضياع في ويلات الحرب

    ومحافظة إدلب ليست بمنأى عن هذه المأساة، فالنظام يستهدف بشكل مستمرّ المناطق الأثرية فيها، ويعبّر بذلك عن عدم اكتراثه بأهمّيتها وقيمتها الحضارية والتاريخية وما تشكّله من قيمة مهمّة في الاقتصاد الوطني، ناهيك عن أعمال التنقيب العشوائي في معظم المواقع الأثرية التي ينتج عنها أحياناً لقى أثرية غاية في الأهمية .


  • تنظيم الدولة يستخدم المدنيين داخل مدينة الرقة كدروع بشرية

    إن الأخطار سوف تتفاقم مع وصول المعركة إلى مراحلها النهائية في وسط المدينة. ويمكن اتخاذ المزيد من التدابير، لا بل ينبغي اتخاذها، للحفاظ على حياة المدنيين المحاصرين وسط النزاع وتسهيل عبورهم الآمن للابتعاد عن أرض المعركة


  • "الصحافة السورية معاً لنبذ الكراهية"

    توصّل الملتقى إلى تعريف اتفق عليه المشاركون، حدّد خطاب الكراهية بأنه "كل خطاب يتضمن إقصاءً أو تهميشاً أو إهانة أو تحريضاً أو تمييزاً سلبيّاً أو تنميطاً مسيئاً أو ذمّاً موجهًا ضدّ مجموعة بشرية، بشكل مباشر أو مبطنٍ، وفق سياسة ممنهجة أو اعتباطية".


  • سلمية خارج التغطية.. طُرُق إخضاع جديدة للمدينة!

    في بداية العام الماضي، شهدت المدينة حدثاً مماثلاً تقريباً، حيث انقطعت المياه عنها لأكثر من أربعين يوماً، وقتها، وجّه مسؤولو النظام في سلمية أصابع الاتّهام، إلى من وصفوهم بـ"المسلّحين المعارضين" المتحكّمين بأنابيب المياه في مناطق الرميلة والقنطرة غرب سلميّة، بعد معارك متقطعة مع قوات النظام ومسلّحيه.


  • غابات وأحراش ريف اللاذقيّة مهدّدة بالزوال

    يتوجّه السكان النازحون في المخيّمات للاعتماد على مدافئ الكاز من أجل التدفئة، فقد تمّ توزيعها لهم من قبل المسؤولين عن المخيّمات، فضلاً عن توزيع الكاز شهرياً للعائلات بمعدل 40 لتراً، رغم المخاطر الكبيرة التي تسبّبها هذه المدافئ داخل الخيم .


  • معاناة السوريين في مدينة "طرسوس" التركية

    يعيش أبو بشار وعائلته كباقي النازحين السوريين في هذه المدينة محرومين من التعليم والخدمات الطبية التي تقدم للاجئين في باقي المناطق التركية نظراً لطبيعة طرسوس الجغرافية الساحلية التي تنشط بها الزراعة وتحتاج الى أيدي عاملة في ظل غياب تام لمنظمات المجتمع المدني السورية.


  • الكهرباء البديلة في إدلب ..أعباء تثقل كاهل المواطنين

    اعتمد الناس بداية على بطاريات السيارات لإنارة منازلهم ثم ظهرت المولدات الكهربائية وراجت تجارتها في معظم قرى وبلدات ريف إدلب حيث يتم استخدامها في المنازل والمشافي والمخابز على حد سواء.


  • أطفال سوريا بين قتلٍ ودمارٍ.. ونزوحٍ قاتل

    حوالي 3.7 مليون طفلٍ -أي ثلث أطفال سوريا– ولدوا منذ بدء النزاع في البلاد، ولم يعرفوا سوى العنف والخوف والنزوح، بحسب تقريرٍ صادرٍ عن اليونيسف. ويشمل هذا الرقم أكثر من 151 ألف طفلٍ ولدوا كلاجئين منذ عام 2011.


  • جشع التجّار يتحالف مع الميغ في القضاء على السوريين

    حال محمود هو حال الكثير من السوريين الذين أصبحوا عرضةً للأمراض نتيجة طمع التجار وغياب الضمير في توزيع الكثير من الأطعمة منتهية الصلاحية في الأسواق السورية، مستغلين غياب الرقابة وساعين من وراء ذلك إلى زيادة ثرواتهم على حساب صحة الناس وحياتهم.


آخر عدد

الأكثر قراءة

كتٌاب صور

سينما

بورتريه

الديك

إيقاع العدسة

ساخرة