728 x 90

    Array ( [0] => 5 [id] => 5 [1] => 1 [parent_id] => 1 [2] => تحقيقات واستقصاء [name] => تحقيقات واستقصاء [3] => 3 [order] => 3 [4] => # [page] => # [5] => [photo] => [6] => 0 [type] => 0 [7] => 1 [main] => 1 [8] => 2015-04-10 [date] => 2015-04-10 [9] => 1 [status] => 1 [10] => 1 [delete] => 1 [11] => ar [lang] => ar [12] => 0 [translator] => 0 [13] => 0 [side] => 0 [14] => 0 [box] => 0 ) SELECT * FROM `articles` where `cat_id` = '5' and `publish`<='2017-11-22 21:11:29' AND `lang` = 'ar' and `delete`='1' and `status`='1' ORDER BY `publish` DESC LIMIT 40 , 10
  • الجامعات السوريّة: ترتيبٌ متأخّرٌ عالمياً وشهاداتٌ مزوّرة

    تزايدت المصاعب التي يعاني منها القطاع التعليميّ في سوريا في الآونة الأخيرة. فبالإضافة إلى رواسب تخلف المناهج، وطرائق التدريس التقليدية، وانخفاض كفاءة المدرّسين، ظهرت مشاكل نقص الكوادر وانخفاض المستوى التعليميّ في الجامعات، وتزوير الشهادات، وعمليات الغشّ التي باتت بلا نهاية.


  • نتائج غير متوقعةٍ للأزمة السورية

    في ظلّ غياب إحصائياتٍ دقيقةٍ عن عدد المصابين بإعاقاتٍ دائمةٍ وبترٍ للأطراف في سوريا، وبسبب صعوبة إجراء إحصاءٍ دقيقٍ للأعداد نتيجة الحرب الدائرة جرّاء الأزمة؛ تقول إحصائيات الحروب في العالم إن كل قتيلٍ يقابله خمسة جرحى


  • التغريبة الحلبيّة

    منذ بداية حملة البراميل على حلب، في نهاية عام 2013 وحتى الآن، لم تتوقف الكوادر الطبية في هذه المدينة عن إطلاق نداءات الاستغاثة المتواصلة، بسبب عجزها عن معالجة المصابين، وقلة الأدوية والتجهيزات، وضعف منظومة الإسعاف.


  • حياة المعتقل: عالمٌ بأسره يُختصر في زنزانة

    كأيٍّ من تجارب الحياة الصعبة قد تغيّر تجربة الاعتقال الإنسان كلياً، ليخرج إنساناً آخر كما لم يعتد عليه أصدقاؤه وعائلته. هذا ما حدث مع سالم، الذي يبلغ 19 عاماً. اعتقل سالم واتهم بالتظاهر وكتابة العبارات الثورية على اللافتات.


  • في رحلة البحث عن جواز السفر..

    ثناء مناقشة مشروع القانون في مجلس الشعب، قيل إن رفع قيمة الحصول على جواز أو وثيقة السفر أمرٌ ضروريٌّ للقضاء على حالات الفساد والسمسرة والرشاوى التي يقوم بها بعض ضعاف النفوس، استغلالاً لحاجات المواطنين.


  • حكاية المرأة في المناطق الكردية في سوريا

    ويذكر أن ليلى تزوجت من شاب قبل أربع سنوات بطريقة غير اعتيادية، تُعرف في المجتمع الكردي باسم زواج الخطيفة؛ وهو الزواج الذي يضطر الحبيبان فيه إلى الهرب سوية بسبب رفض أهل الفتاة تزويجها من الشاب الذي تحب.


  • حروب النفط ونيران الحرّاقات في دير الزور

    الاشتباكات المتكررة بين تنظيم الدولة (ISIS) والهيئة الشرعية المركزية التي تضم كل من جبهة النصرة وحركة أحرار الشام وبعض الكتائب المحلية الصغيرة أدت إلى إضعاف نفوذ جوجو مما اضطره إلى التخلي عن حقل كونيكو لصالح جبهة النصرة مع الاحتفاظ بالآبار النفطية القريبة.


  • ماذا تبقى من المجالس المحلية؟!

    كان التعويل كبيراً على المجالس المحلية من قبل دعاتها والمتحمسين لفكرتها، باعتبارها الشكل الاجتماعي الأمثل لإدارة شؤون المناطق الثائرة، وتلك التي خرجت من تحت سيطرة قوات النظام، والقيام بمهام الإغاثة والدعم الاجتماعي،


  • استبيان حول آفاق الحل السلمي في سوريا

    تناول هذا الاستبيان أهم القضايا التي يمكن أن تطرح على طاولة المفاوضات، وعدداً من مطالب السوريين، وإمكانية إنجازها، خاصة أن المسألة السورية خرجت من أيدي السوريين وأصبحت رهينة بأيادي أطراف دولية وإقليمية.


  • السِلم الأهلي على سُلَّم الضّرورات القصوى

    التعايش المشترك بين المكوّنات غدا الآن مترجماً ضمن البيئة الموجودة ولعب عامل القوى السياسية والعسكرية المؤثرة دوراً كبيراً في هذا المضمار، حيث ترفض الغالبية العظمى من سكان المنطقة طغيان الإرهاب والعقلية الإقصائية ويتوجب على الجميع توفير الجو الذي تبنى على مفهوم الشراكة الحقيقية


آخر عدد

الأكثر قراءة

كتٌاب صور

سينما

بورتريه

الديك

إيقاع العدسة

ساخرة