728 x 90

    Array ( [0] => 5 [id] => 5 [1] => 1 [parent_id] => 1 [2] => تحقيقات واستقصاء [name] => تحقيقات واستقصاء [3] => 3 [order] => 3 [4] => # [page] => # [5] => [photo] => [6] => 0 [type] => 0 [7] => 1 [main] => 1 [8] => 2015-04-10 [date] => 2015-04-10 [9] => 1 [status] => 1 [10] => 1 [delete] => 1 [11] => ar [lang] => ar [12] => 0 [translator] => 0 [13] => 0 [side] => 0 [14] => 0 [box] => 0 ) SELECT * FROM `articles` where `cat_id` = '5' and `publish`<='2018-06-18 07:06:45' AND `lang` = 'ar' and `delete`='1' and `status`='1' ORDER BY `publish` DESC LIMIT 20 , 10
  • منظمات إنسانيّة تفشل في إرضاء الحكومة السّوريّة والإدارة الكُرديّة معاً..!

    يتقاسم الكُرد والنظام السوري السيطرة على مدينتي الحسكة والقامشلي، ولكلٍ منهما مناطق خاصة به يفرض فيها سياساته وقوانينه منفصلاً عن الآخر، الأمر الذي يجعل عمل الكثير من المنظمات الإنسانية مهمةً صعبة، في ظل ازدواجية المعايير لدى كل جانب.


  • "المجتمع المدنيّ السوريّ".. في الموسم الدراميّ للعام 2016

    وهكذا يصبح الفعل المدنيّ الاجتماعيّ الإنسانيّ أساسياً في استمرارية الحيّ، وعدم حدوث فعل القتل والانتحار، لكي يتمكن عاشق الحيّ من الاستمرار في فعل الحب عبر المؤسّسة الاجتماعية الأهلية حتى لو كان الزواج عن طريق الخطيفة.


  • الدعارة.. الحديقة الخلفيّة للحرب

    تقول الناشطة في مجال حقوق الإنسان إيمان ونوس: بعد عامين على الحرب أفادت لجنة الإنقاذ الدولية بوقوع ما يقارب الأربعة آلاف حالة اغتصابٍ داخل سوريا. كما ذكرت صحيفة" ديلي تليغراف" البريطانية، في تقريرٍ لها أواخر كانون الثاني الماضي، أن نساءً وفتياتٍ سورياتٍ لا تتجاوز أعمارهن 14 عاماً يُعرَضن للبيع وللزواج القسريّ أو للبغاء بعد أن يصبحن لاجئات.


  • المثليَّة الجنسيَّة، واقعٌ مرئيٌّ وصدٌّ اجتماعيٌّ وإعلاميّ

    يقول (مصطفى): "لديّ أصدقائي الذين أسهر برفقتهم ونتناقش في بعض المواضيع السياسيَّة، ولكن غالباً ما ألقى نفسي وحيداً للغاية. وفي ظلّ التخوّفات الكثيرة من القوات الأمنيَّة الكردية، التي سبقت وأن ألقت القبض على حالاتٍ مشابهةٍ لحالتي، أبقى كاتماً سرّي في داخلي، لعلّ شيئاً ما يتغيَّر في ظلّ التغيّرات العظيمة التي تحدث بين الفينة والأخرى".


  • التعليم السوريّ في تركيا بين التخبّط والفساد

    تجاوز عدد المعلّمين السوريين في إسطنبول وحدها الـ1700 مدرّسٍ من جميع الاختصاصات. ولا تختلف صعوبة وضع المعلم عن وضع الطالب، بل تفوقه أضعافاً مضاعفة. فمنذ وضَع قدميه على الأرض التركية بدأ بالبحث عن سبل العيش بأدنى متطلباته..


  • أطباء محافظة إدلب تحوّلوا إلى تجّار

    احتار حسام كيف سيتدبر أمره، ومن أين سيأتي بالمال. كان قد جمع عشرين ألف ليرةٍ للولادة، فأعطاهم هذا المبلغ واعداً أنه سيكمل الدفع بعد الولادة، ولكن المحاسب لم يرضَ، موضحاً بأنه مكلفٌ باستلام المبلغ كاملاً.


  • وسط فظاعات الحرب: تجارب حب اجتازت حاجز الدين والطائفة وتكللت بالزواج

    يعيق وجود اختلاف ديني بين الشاب والفتاة في سوريا زواجهما، و في حالة سلاف ونبيه يصبح هذا الزواج شبه مستحيل. إلا أن الشابين تمرّدا على هذه الأعراف.


  • الاختفاء القسريّ في إدلب

    يستغلّ النظام الرغبة العارمة لدى أسر المفقودين لمعرفة مصير أولادهم وإنقاذهم وتخليصهم، ما يجبر بعض الأسر الفقيرة على استدانة مبالغ كبيرةٍ أو بيع ممتلكاتها من أجل ذلك.


  • أطفال سورية يدفعون فاتورة الحرب

    ترك الطفل أحمد (12 عاماً)، من مدينة معرّة النعمان، المدرسة، وهو يعمل الآن في جمع المواد البلاستيكية والنحاس والحديد من مكبّات النفايات ومن الأبنية المهدّمة. ويقارب بيعه اليوميّ /150/ ليرةً سوريةً، أي أقلّ من دولار. يقول: "أعمل لمدّة /6/ ساعاتٍ يومياً من أجل أن أكسب بعض المال وأساعد به أسرتي


  • خمسة تحوّلاتٍ رئيسيةٍ طرأت على نمط حياة السوريّين بسبب الحرب

    تقول السيدة جمانة، النازحة من منطقة القابون إلى قلب العاصمة دمشق، لمجلة صوَر: "كان بيتي ثلاث غرفٍ وصالة، أما اليوم فأسكن وزوجي وأولادي مع أبي وأمي في بيتٍ مؤلفٍ من غرفتين وصالة. تغيّرت كلّ عاداتي وأشعر بعدم الاستقلال الكامل. ليس لدينا خيارٌ آخر، قُصف بيتنا ونجونا بأعجوبة".


آخر عدد

الأكثر قراءة

كتٌاب صور

سينما

بورتريه

الديك

إيقاع العدسة

ساخرة