728 x 90

    Array ( [0] => 5 [id] => 5 [1] => 1 [parent_id] => 1 [2] => تحقيقات واستقصاء [name] => تحقيقات واستقصاء [3] => 3 [order] => 3 [4] => # [page] => # [5] => [photo] => [6] => 0 [type] => 0 [7] => 1 [main] => 1 [8] => 2015-04-10 [date] => 2015-04-10 [9] => 1 [status] => 1 [10] => 1 [delete] => 1 [11] => ar [lang] => ar [12] => 0 [translator] => 0 [13] => 0 [side] => 0 [14] => 0 [box] => 0 ) SELECT * FROM `articles` where `cat_id` = '5' and `publish`<='2019-02-17 20:02:23' AND `lang` = 'ar' and `delete`='1' and `status`='1' ORDER BY `publish` DESC LIMIT 0 , 10
  • البوكمال (النحامة) .. مدينةٌ مَنْسيّة قاتلت النظام وغرّر داعش بأبنائها فنَحَرهم

    اختُطِفَت الثورة المسلحة من أيدي أبناء البوكمال مرّتين، مرّةً عندما نجحت جبهة النصرة (الفرع السوري لتنظيم القاعدة) من الاستيلاء على المدينة وأمرت فروض الطاعة، ومرّةً ثانية، عندما نجح داعش في استمالة بعض عناصر (النصرة) التي بايعت التنظيم ومهّدت الطريق أمامه لاجتياح المدينة والسيطرة عليها بداية يوليو/ تموز 2014.


  • الجامعات السورية: تَسرُّب المُدرّسين والحاجة تدفع الطلاب للبحث عن حلول

    أدّت الحرب الدائرة في السنوات الماضية، والمضايقات الأمنية التي تفرضها الأجهزة الأمنية التابعة للنظام، لفرار وسفر الكثير من أساتذة الجامعات السوريين، إلى خارج البلاد، وفي وقت سابق صرّح وزير التعليم العالي في حكومة النظام عاطف النداف إلى أنّ نسبة تسرّب أعضاء الهيئة التدريسية على مستوى الجامعات تقدّر بـ 20 بالمائة.


  • موسمُ الزيتون في عفرين قوت المدنيّين عرضة لنهب فصائل المُعارضة

    تزداد مخاوف الكرد، وهم يراقبون الأوضاع في عفرين، من نزوح المزيد من سكانها الأصليين إلى خارج عفرين، وذلك بعد تعرّضهم لعمليات سرقة جديدة، وتخوّفهم من المزيد من تلك العمليات بعد جني ثمار الزيتون. وبحسب بعض الأهالي، إن أغلب السكان المحليّين كانوا بانتظار جني ثمار الزيتون للسفر بعدها خارج عفرين، والهروب من تلك العمليات التي تستهدف المدنيين


  • "أبناء الأرملة" مرّوا من هنا.. أخطر جمعيّة سرّيّة في القامشلي السوريّة

    تقول أبحاث عديدة إن الفرمسون هم أبناء الأرملة، بمعنى أنهم ''أبناء الطبيعة العذراء دائماً، والمتجدّدة أبداً، وتُطلَق هذه التسمية على الفرمسون للتذكير بالأرملة التي كانت أمَّ المهندس المعمار حيرام، وأيضاً بإيزيس، "الأرملة الكبرى" لأوزيريس، من خلال بحثها عن أعضاء زوجها المتناثرة بحسب الأسطورة.


  • حكومات سورية نفّذت مشاريع لزيادة الفقراء

    تسكت الحكومات السورية عن الفقر، تتجاهله قصداً، ترفض مواجهة عدوّ الاقتصاد والتنمية. فيما ينبري المسؤولون لرسم واقع اقتصادي ورديّ، تحمله مؤشّرات وهمية، كقصتي التعافي المبكّر وإعادة الإعمار. ويبدو أن المحافظة على الفقر في سورية هو خطّة حكومية مُحكمة، ورغبة عليا، وهدف سام، سعت الحكومات المتعاقبة إلى تطبيقه.


  • مختطفات السويداء.. رهائن الموت والإنسانية المفقودة

    ماتت أمّ عهد زهية فواز الجباعي، عقب 15 يوماً على اختطافها، مع 28 امرأة وطفلاً من قرى السويداء. ويؤكّد مقرّبون من الشهيدة لـ (صُوَر) أنها ماتت قهراً وكَمَداً وحُرقة، ما قتلها بعد سِنِيّ عقودها الستّة، أنها وقعت في الخطف. فيما كان المصير البائس للشابّين مهند أبوعمار19 عاماً الذبح، وثروت أبو عمار 25 عاماً إطلاق الرصاص، وجنين توفّي عقب ولادته المبكّرة


  • التعفيش.. شريعة المتقاتلين في سوريا

    تسقط الأخلاقيّات في الحروب، لكن تبقى بعض بوادر للإنسانيّة، إلّا في الحرب السوريّة، غابت الأخلاقيّات كلّها، وسقطت الالتزامات والمبادىء، وغدت السرقة أو التعفيش مصدراً لتغذية النزاع السوري ودفعه إلى الأمام، وجعله حقيبة بيد الجيل القادم.


  • القانون 10 نار جهنّم بمفردات عقاريّة

    يتّفق الاجتهاد التشريعي، أن أحد أبرز عناصر قوة القوانين هي في توقيت إصدارها، وهذه النقطة تلعب دوراً مهمّاً في معرفة الهدف من التشريع.


  • انتشار حراقات النفط في إدلب.. يخلف كوارث للإنسان والبيئة

    انتشرت حراقات النفط البدائية في إدلب وريفها بشكل كبير، نتيجة الحاجة الملحة للحصول على مشتقات النفط، غير أن هذه الظاهرة عكست سلبيات فاقت إيجابياتها تمثلت بضرر كبير طال البشر والشجر والحيوان ، سيما وأنها انتشرت داخل المناطق والمدن والأحياء السكنية.


  • "مين زوجك؟": إدلب تواجه ظاهرة الزواج من الجهاديّين

    أطلق عدد من الناشطين حملة بعنوان "مين زوجك؟"، للإضاءة على ظاهرة زاوج السوريات من عناصر أجانب انتسبوا لبعض التنظيمات العسكرية المسلحة المتطرّفة في سوريا، وتمتدّ الحملة لتشمل محافظة إدلب، وأرياف حلب وصولاً لريف حماة الخارج عن سيطرة النظام


آخر عدد

الأكثر قراءة

كتٌاب صور

سينما

بورتريه

الديك

إيقاع العدسة

ساخرة