728 x 90

    Array ( [0] => 5 [id] => 5 [1] => 1 [parent_id] => 1 [2] => تحقيقات واستقصاء [name] => تحقيقات واستقصاء [3] => 3 [order] => 3 [4] => # [page] => # [5] => [photo] => [6] => 0 [type] => 0 [7] => 1 [main] => 1 [8] => 2015-04-10 [date] => 2015-04-10 [9] => 1 [status] => 1 [10] => 1 [delete] => 1 [11] => ar [lang] => ar [12] => 0 [translator] => 0 [13] => 0 [side] => 0 [14] => 0 [box] => 0 ) SELECT * FROM `articles` where `cat_id` = '5' and `publish`<='2017-10-24 07:10:07' AND `lang` = 'ar' and `delete`='1' and `status`='1' ORDER BY `publish` DESC LIMIT 0 , 10
  • تدمير المنازل في سوريا كارثة تنذر بتشريد آلاف العوائل

    لم تَعُدْ خسارة الحياة أكبر همّ السوريين، بل أصبح فقد البيوت وتهدّمها جرّاء القصف المستمرّ والعشوائي أحياناً، يشكّل هاجساً أكبر لمن أبقاهم القدر على قيد الحياة، وغدَت أعداد البيوت المهدّمة أكبر من التي تُبنى للسكن بكثير


  • متى بدأت العاصفة ؟ عن لواء اسكندرون وبوعزيزي المناهج السوريّة

    جلس المذيع (المحقّق) يستجوب المتّهمين، (مدير المناهج د. دارم طباع، ونقيب المعلمين)، يعيد السؤال ويكرّر ثم يعيد ويكرّر ثم يعيد التأكيد على الرسالة التي قال "إنه نقلها بأمانة إلى الجمهور مع أن الاحتمال قائم بأن من كتبها ربما كتبها على عجل وفي لحظة ملل وضجر". لا يعلم المذيع ربما و"هذه مصيبة" وربما يعلم وتلك "مصيبة أكبر"، أن لواء اسنكدرون حُذف من الخريطة في وقت سابق على المناهج وسابق على الأزمة أيضاً


  • ٲطفال الٳيزيدييّن...ٲلغام «داعش» المَوقُوتَة !!

    يزدادُ قَلقُ المُجتمع الإيزيديّ مع نجاح تنظيم الدولة الإسلامية «داعش» في استمالةِ أطفالهم ٳليهِ وتَشْريبِ ٲدمغتهم بعقيدتهِ الرَّثّة يقول «علي»، إنَّ ٲحد النّاجينَ تحدثَّ عن مئات الأطفال الإيزيدييّن في مُعسكرات ”داعش“ مِمَّنْ يستخدمهُم التنظيمُ في معاركهِ وعمليّاتهِ الانتحاريّة، وبحسبِ رواية مَن الــتَقاهُم مِنَ العائدينَ إن العديد من الأطفال رفضوا العودة ٳلى ذَويهم لأنَّهم يرونهُم كُفّاراً ! ، وهناكَ مَنْ يُقاتلُ ضدَّ أهلهِ!!.


  • السويداء على صفيح ساخن

    - انتشار عصابات خطف بعلم أجهزة أمن النظام - أكثر من 1.3 مليار ليرة فديات سدّدها الأهالي لعصابات الخطف - (صُوَر) توثّق بالأسماء عصابات تعمل في وضح النهار


  • أطفال ريف إدلب.. من المدارس إلى معسكرات التجنيد

    قد ساهمت الحرب بعد ستّ سنوات بوجود شريحة واسعة من أرباب البيوت العاطلين عن العمل، في الوقت الذي تشهد فيه المناطق ارتفاعاً غير مسبوق بالأسعار، ويُضاف إلى ذلك خسارة البعض لوظائفهم، ممّا ساهم بوضع نسبة عالية من العائلات أمام الجوع والفاقة.


  • صغيرات ومطلّقات في مخيّم بكردستان العراق

    كان أمل مروى أن يعتني الشيخ بها في ظروف الفقر والنزوح، لكن الأمر كان مختلفاً بعد زواجها به، وتشير مروى إلى أنها أجهضت حملها مرتين؛ بسبب صغر سنّها وضعف جسدها على تحمل متاعب الحمل و آثاره السيّئة على صحّتها.


  • تزوير الشهادات الجامعيّة السوريّة.. مستقبل للبيع وفق أخلاق المزوّر

    يرى الطلاب المحرومون من شهاداتهم و من إكمال دراستهم، أن الشهادة المزوّرة أداة لتغيير حياتهم وتحقيق مستقبل أفضل، فهي تخوّلهم التسجيل في الجامعات التركية، ومتابعة دراستهم في دول اللجوء، لكن هذا ليس رأيهم فقط، بل هو موقف ثابت من المزوّر.


  • سوريا .. أوّل جمهوريّة للنساء

    تمثّل الجامعات والمعاهد السوريّة مثالاً حيّاً لمعرفة نسبة انخفاض الشباب مقارنة مع الفتيات . "ليث"، طالب سنة ثانية طب بشريّ يقول : إن نسبة الشباب إلى الفتيات في دفعته تمثّل ( 1 إلى 10 ) ، أي شاب لكل عشرة فتيات . في قسم الصيدلة ، يقول محمد : نسبة الشباب إلى الفتيات هي 1 إلى 60، أي شاب لكل 60 فتاة.


  • تحوّلات في حياة الشباب الدمشقيّ ما بعد آذار 2011

    الراحل "أنس عمارة، أبو مالك" حمل على ظهره حقيبة من الأدوية الطبّية، وسار بها حتى أوصلها إلى المحتاجين لها في دوما في إحدى الليالي عندما كان خطّ السير الاعتياديّ بين دمشق ودوما مفتوحاَ.


  • التعليم في مناطق الإدارة الذاتية .. الأولوية للغة الأم ... وعدم الاعتراف بالمناهج عائق أمام إرسال الأهالي أطفالهم للمدارس !!

    الأكراد في مناطق سيطرتهم استغلوا الفرصة وعملوا على إعداد مناهج باللغة الكردية، وبالتالي تعليم أطفالهم بلغتهم الأم التي حرموا منها لعقود.


آخر عدد

الأكثر قراءة

كتٌاب صور

سينما

بورتريه

الديك

إيقاع العدسة

ساخرة