728 x 90

  • رؤساء الغرف الزراعيّة في سوريا ليست لهم علاقةٌ بالزراعة 7826 مشاهدة

    بالعودة إلى سؤالنا حول أسباب الانهيار المهنيّ والأخلاقيّ لممثلي القطاع الزراعيّ الخاصّ، والممثلين في الغرف الزراعية والاتحاد العام للغرف الزراعية، على الرغم من المساهمة الكبيرة لهذا القطاع في دعم الزراعة، وعلى الرغم أيضاً من التاريخ العريق لتلك الغرف في دعم الزراعة؛ فإن الجواب المنطقيّ الوحيد لهذا الانحدار هو قيام نظام البعث ونظام الأسد الأب بتحويل تلك المنظمات الزراعية إلى سيفٍ مسلطٍ على رقبة المزارعين


  • "مئة خطوةٍ" في عاصمة المافيا 7235 مشاهدة

    قضى المخرج الإيطاليّ ماركو توليو جوردانا أكثر من سنةٍ في أحياء جزيرة صقلية قبل أن يدير كاميرته لإخراج فيلمه "مئة خطوة" (I cento passi) الذي يسلط الضوء على قضية جوزيبي (يؤدي دوره لويجي لوكاشيو). وهنا من المفيد الإشارة إلى أن عنوان العمل اقتُبس من موقع إقامة الضحية على بعد "مئة خطوةٍ" فقط من منزل زعيم المافيا المحلي تانو بادالامنتي في بلدية تشينيزي.


  • ناجون من المعتقل.. وصورٌ لآلاف المعتقلين تجوب باريس 7749 مشاهدة

    قام بتنظيم المبادرة عددٌ من "الناجين من الاعتقال" في سوريا، تطوعوا للتعريف بقضية المعتقلين والتنويه إلى أهمية هذه القضية التي تجمع كل السوريين. وقد أطلق الفكرة الفنان السوريّ "فارس الحلو"، مطلق مبادرة "ناجون من الاعتقال"، الذي سعى إلى أن تكون هذه التظاهرة من التظاهرات المميّزة تنظيماً وفكراً وحضوراً.


  • المجتمع المدنيّ السوريّ: إشكاليّة الهويّة! 1110 مشاهدة

    في زمن "ربيع دمشق" دار سجالٌ حامٍ بين المهتمين والمشتغلين في "المجتمع المدنيّ"، وكانت النقطة الخلافية حينذاك تدور حول: هل ما يمارسه الناشطون تحت عنوان "المجتمع المدنيّ" هو خطاب المجتمع المدنيّ أم المجتمع المدنيّ نفسه؟ مع أنّ المجتمع المدنيّ شرطه خطابه؛ إذ لا يمكن أن نتحدث عن "خطابٍ" إن لم يكن هناك بالفعل مجتمعٌ مدنيّ.


  • كلام في البكاء 1876 مشاهدة

    نعرف أننا لن نكون سويسرا الشرق، ونعرف أن أفغانستان باتت أقرب إلينا من حبل وريدنا، وما زلنا نحبل بالكلام.. تحوّلنا إلى كلام.. مجرّد كلام.. ناس تحكي.. لتكون شريكةً في صناعة الانهيار.


  • الانتهاكات الجنسيّة وأنواعها وكيف تحصل في سوريا 8724 مشاهدة

    الاستعباد الجنسيّ: وهو من الجرائم ضد الإنسانية. وفيه يمارس مرتكب الجريمة إحدى أو جميع السلطات المتصلة بالحق في ملكية شخصٍ أو أشخاصٍ كأن يشتريهم أو يبيعهم أو يعيرهم أو يقايضهم، مع دفعهم من قبله إلى ارتكاب فعلٍ أو أكثر من الأفعال ذات الطابع الجنسيّ.


  • مجلة «صور» تحاور الخبير الاقتصادي الدكتور عارف دليلة 10418 مشاهدة

    في سوريا الآن ما يشبه الاقتصاد الحربي الذي لا يمكن الركون فيه على قوى السوق (العرض والطلب) في تخصيص الموارد وتحديد الكميات والأسعار، وحتىّ القانون الدولي يحّمل سلطات الأمر الواقع "المحتلة" المسؤولية عن حياة السكان المدنيين الواقعين تحت احتلالها


  • واشنطن.. ميركل.. أردوغان 3607 مشاهدة

    ليس مصادفة أن يأتي الانقلاب ما بعد التصريحات المتواترة لرئيس الوزراء التركي عن العودة إلى تصفير المشاكل التركية مع جاراتها وخصومها، وعملياً كانت خطوات التصفير إياها قد ابتدات مع الإيراني، وانتقلت إلى تصفيرها مع الروسي


  • ( بوكيمون في تركيا ) 2546 مشاهدة

    رغم فشل الانقلاب فآثاره سوف تستمر في خلق انشقاقات داخل الجيش التركي وقد نشهد محاولات أخرى في المستقبل القريب وأيضاً أن هذا الانقلاب سيفقد الجيش ثقة المواطنين الأتراك الذين ينظرون إليه بعين الشك، وهذا أخطر ما في الموضوع.


  • أنتَ لعنتنا 1543 مشاهدة

    حاكيت النموذج المصري، ونسيت أن لمصر قواها وتياراتها وأحزابها (المصرية)، بالتمام والكمال، وكنت أنت أحزاباً عابرة للأوطان بدءاً من أحزاب اليسار التي تحمل المظلات إذا ما أمطرت في "موسكو"


آخر عدد

الأكثر قراءة

كتٌاب صور

سينما

بورتريه

الديك

إيقاع العدسة

ساخرة