728 x 90

  • الطيب تيزيني.. مرة ثانية يا أبي 1202 مشاهدة

    حدث، ولأول مرة أن وقفنا على قدم واحدة، بين مزدحمين على مدرج جامعة دمشق، لنصغي إلى نصف كلامك، نعم نصفه، فقد ادّخرت أنت من الكلام، ربما ربعه، وأخذ الضجيج الربع الثاني، ليتبقّى منك، نصفك، وكان علينا أن نفهم منه، ما سيحل بنا والدبّابات جاهزة لانتزاع أظافرنا.


  • المنظّمات النسائية السوريّة بين الواقع والمأمول 419 مشاهدة

    إن الأوضاع الصعبة التي تعانيها النساء السوريات أدّت إلى فقدان الكثيرات لمكتسباتهن السابقة، ففقدن أبسط الحقوق التي كانت بديهية في وقت سابق، وهنّ يحتجْنَ لثورة حقيقية على جميع الصُّعد لاستعادة المكتسبات الضائعة والحصول على المأمول من الحقوق، ولا سيّما في مناطق سيطرة الجماعات المتطرّفة.


  • جنيف وخمس سنوات من الدّوَران في الفراغ 115 مشاهدة

    ومن المعروف أن الروس، قد سارعوا إلى دعم وفد النظام في جنيف 2 وتدريبه على المناورة والمرواغة للتنصّل، من أي من الالتزامات، وطرح البدائل المناسبة للخروج منتصراً.


  • أطفال ريف إدلب.. من المدارس إلى معسكرات التجنيد 268 مشاهدة

    قد ساهمت الحرب بعد ستّ سنوات بوجود شريحة واسعة من أرباب البيوت العاطلين عن العمل، في الوقت الذي تشهد فيه المناطق ارتفاعاً غير مسبوق بالأسعار، ويُضاف إلى ذلك خسارة البعض لوظائفهم، ممّا ساهم بوضع نسبة عالية من العائلات أمام الجوع والفاقة.


  • اهالي الوعر جريمة التهجير الجماعي ومحاولات مواصلة الحياة 383 مشاهدة

    يروي عمر، أحد المقاتلين، طريقة إخراج السلاح المتوسّط للمجلّة قائلاً: "نقوم بتفكيك السلاح ونضعه في داخل الأمتعة، وعند قيام النظام بالتفتيش، يرى السلاح فنقوم بدفع مبلغ 50- 100 دولار، أو ما بقيمته من السجائر أو المواد الغذائية ليتمّ التغاضي عنه، ندفع للعقيد أو عناصره".


  • صراع الثَّور والدُّبّ ,أستانا وجنيف نموذجاً 821 مشاهدة

    وليس خافياً على أحد شغل النظام على قلب الحقائق وتزييف الوقائع، من خلال محاولاته إطلاق الحوار الوطنيّ، وإعادة الإعمار قبل توقيع الاتّفاقية، إذ أنه يعدّ هذه المصالحات والهُدَن التي تمّت جزءاً أساسيّاً من الحوار الوطنيّ،


  • هذه وصيّتي 1692 مشاهدة

    هذا الكوكب وقد أصيب بهشاشة العظام، لابدّ أن يُسقِطنا عن كتفيه بعد أن عاف الدوران.. ثمّة لحظة ستنزلنا عن كتفيه.


  • عن جنيف العبث واللاجدوى 1587 مشاهدة

    لابدّ من الإقرار بلا جدوى كل ما جرى ويجري في جنيف حتى اللحظة، لأن ما كان يُعتقد أنها مفاوضات سوريّة – سوريّة انطلقت في جنيف الأول سنة 2012 لإيجاد حلّ سياسي، عبر دفع من يُفترض أنهما طرفا النزاع الرئيسيان إلى طاولة المفاوضات، قد تحوّل بفعل طول أمد الصراع وازدياد تعقيداته في ظلّ التشابك الدولي


  • أن تكون سوريّا 2781 مشاهدة

    أن تكون سوريّاً، غادرها، تلك البلاد التي تسقط الحرائق من ثدييها، كما لو كانت جنون عاشقة، ثم ترتديها كما لو كانت لحافك في الصقيع


  • أبحثُ عن رئيس 2004 مشاهدة


آخر عدد

الأكثر قراءة

كتٌاب صور

سينما

بورتريه

الديك

إيقاع العدسة

ساخرة