728 x 90

  • فشل المجتمع الدوليّ في منع استخدام الكيماوي في سوريا 554 مشاهدة

    شنّ النظام السوري ما لا يقلّ عن 140 هجوماً بالسلاح الكيماوي على مناطق مختلفة، خلّفت مئات الضحايا، كان أبرزها الهجوم على مدينة خان شيخون يوم 4 نيسان / أبريل 2017، والتي أستخدم فيها غاز السارين، حيث قتل العشرات من المدنيين فيها، وكان آخرها الهجوم على مدينة دوما يوم 7 نيسان/ أبريل 2018.


  • بيان الرعاع .. ( بيان أدبي وهمي ) 895 مشاهدة

    ــ نحن رعاع العالم الذين لم نكن يوماً كائنات مستقيمة، نعلن أننا نريد ما نريد، وليغدو هذا العالم يشبهنا أكثر . ــ إن النخب المافوية تبني مشاريعها على أنقاضنا، فيبدو العالم رعاعياً، لكن هذا ملتبساً بشكلٍ ما، وعلينا التوضيح . ــ إن ما يبدو عليه العالم هو صورة عملاقة تصنعها النخب، صورة ناعمة وشرسة في التهامها لحياتنا وأجسادنا وأفكارنا.


  • القانون 10 نار جهنّم بمفردات عقاريّة 1443 مشاهدة

    يتّفق الاجتهاد التشريعي، أن أحد أبرز عناصر قوة القوانين هي في توقيت إصدارها، وهذه النقطة تلعب دوراً مهمّاً في معرفة الهدف من التشريع.


  • اكتبْ لي.. أنا في الصحراء يا عادلُ، والماءُ سراب. 603 مشاهدة

    افتقدت الوهم، حتى بتّ أشبه بأشيائي: الطاولة، الكرسي، الكيبورد، نظاراتي الشمسية، وساعة الحائط، وسنّ العاج الذي أعلّقه في عنقي كي لا يفارقني الاستحضار اليومي للفيل. وكذلك أضعت الشغف.


  • انتشار حراقات النفط في إدلب.. يخلف كوارث للإنسان والبيئة 727 مشاهدة

    انتشرت حراقات النفط البدائية في إدلب وريفها بشكل كبير، نتيجة الحاجة الملحة للحصول على مشتقات النفط، غير أن هذه الظاهرة عكست سلبيات فاقت إيجابياتها تمثلت بضرر كبير طال البشر والشجر والحيوان ، سيما وأنها انتشرت داخل المناطق والمدن والأحياء السكنية.


  • سوريا.. التغيير الديمغرافي وحروب المستقبل 431 مشاهدة

    خلال الشهور المنصرمة، حصلت أكبر عمليات تهجير قسري نتيجة تلك التفاهمات، بعد معارك دامية، طالت الأحياء التي يقطنها المدنيون، باستخدام مختلف انواع الأسلحة، بما فيها الأسلحة الكيماوية، في مناطق مثل ريف دمشق والغوطة ودوما، من أجل فرض هدن تنص على التهجير القسري ونقل المدنيين إلى الشمال السوري.


  • من نبيل الملحم إلى محمد ملص 1663 مشاهدة

    حين يكون السائق على الطريق المستقيم، وبالسرعة القصوى، لا يرى أشجار الطريق، نعم، يستغرق في تداعيات، ربما موسيقى الراديو، تداعيات المنشدين، يراقص المقود، ويضغط أكثر وأكثر وأكثر على دعسة الوقود، وعند المنعطف، يعرف أن مصيره ليس كما حال تلك الموسيقى المنسابة، ببورتريهاتها، إيقاعاتها، وبالأصوات التي يرسمها خيال البزق أو نقرات الدربكة أو أقدام الراقصين.. هنا، سيحدث أمر آخر، هو سؤال محدّد بالتمام والكمال: - لم كل ذلك؟


آخر عدد

الأكثر قراءة

كتٌاب صور

سينما

بورتريه

الديك

إيقاع العدسة

ساخرة