728 x 90

  • صراع الهويات 3 مشاهدة

    لا يمكن بناء أي قضية صراع متعلّق بالهوية دون وجود قضية عادلة أو على الأقلّ وجود الاضطهاد بحقّ أبناء تلك الهوية، ولكن سبل الحلّ دائماً تتعارض مع مصالح فئات وجماعات متنفّذة، وخاصة المتحكّمين الكبار بالاقتصاد.


  • الرجل "الكيوت" والمرأة الدمية، عصر السيليكون 111 مشاهدة

    بدأ الترويج للربوتات الجنسية تحت شعارات وأهداف "إنسانية" كالعادة: هناك مريض سرطان في مراحله الأخيرة ولا يريد أن يترك وراءه أرملة، فتزوّج من روبوت وألبسها فستاناً ليلكيّاً ...إلى آخر هذه المعزوفات الفانتازية، وهنا معوّق وثالث خجول ورابع يعيش في عزلة.


  • الآنيّون والأبديّون .. جماعات الفراغ وتفريغ الجماعة 93 مشاهدة

    الأبدُ مقلوب بأنامل الأنبياء، إنه الأبد مقشّراً، ومن ينتصر للّحظة، ويسير في شوارع المدن الراقية بلباس عصري وبارفان نادر، ذلك الذي يذهب ليوقّع صفقة سلاح فتّاك مثلاً، ويتناول لحوم عشرة كائنات بسكين لامع ودقيق أو ذاك الذي يكتب كثيراً للحرية لدرجة أنها ستختنق من ركام كلماته.


  • الغوطة الشرقية: الحكاية الكاملة 104 مشاهدة

    الأوضاع السيّئة التي يعاني منها النازحون، دفعت علي الزعتري، للخروج عن صمته في تصريحات صحفية لوكالة فرانس بريس، بعد زيارته لبعض مراكز الإيواء، أكّد فيها أن الوضع مأساوي في مراكز الإيواء في عدرا، لايوجد أحد يقبل بالبقاء هنا لخمس دقائق. هؤلاء أشخاص هربوا من القتال وعدم الأمن في الغوطة إلى مكان لا يجدون فيه مكانًا للاستحمام".


  • عفرين: مئات من حالات الاختطاف والاعتقال و٨ حالات وفاة تحت التعذيب 1107 مشاهدة

    يقول نيجرفان "خرجت من المدينة في 11 آذار الماضي نتيجة عدم وجود ضمانات من أي طرف يحفظ حياتي وحياة زوجتي وطفلتي".فالصور التي انتشرت أظهرت الكثير من الانتهاكات التي ارتُكبت بحقّ المدنيين، من سلب لممتلكاتهم إلى اختطاف وقتل تحت التعذيب، إضافة إلى انتهاك للمقدّسات الإيزيدية.


  • سرمدة والثالوث المحرّم 63 مشاهدة

    ويعزّز تمايزها من العقائد الدينية الأخرى. التقمّص مفتاح الرواية، الذي فتح للكاتب مغاليق ذاكرة المكان، ذاكرة سرمدة، المثقلة بشعور مرير بالذنب، لأن الأخوة يقتلون أخواتهم إذا تزوّجنَ من خارج الطائفة، فيلوِّن القتل حيواتهم ويحدّد مساراتها، وقد يحدّد مصائرهم.


  • مجلة صور تحاور الدكتور قدري جميل رئيس منصّة موسكو للمعارضة السوريّة 826 مشاهدة

    نحن لم ننضم إلى الهيئة العليا للمفاوضات، الهيئة العليا للمفاوضات أصبحت من الماضي؛ ما جرى هو أن منصات المعارضة الثلاث المذكورة في القرار 2254 (موسكو- القاهرة- الرياض) اتفقت على تشكيل هيئة المفاوضات السورية لتشكيل وفد واحد للمعارضة، وقدمنا بذلك تنازلاً كبيراً بما يتعلق بنسب التمثيل، وكان هدفنا من ذلك هو الوصول إلى المفاوضات المباشرة مع النظام، والتي لا مخرج دونها.


  • ذلك هو قاتلي 198 مشاهدة

    لا يقتلني المحارب، يقتلني من يهتف للحرب. لا يقتلني الطغاة، يقتلني من يصفّق للطغاة. لايقتلني الحصان، يقتلني البغل وقد حُمّل بألقاب الخيول.. لايقتلني مارسيل خلفية، يقتلني جمهور مارسيل. لايقتلني الموت، يقتلني النوّاحات. لايقتلني الحب، تقتلني الخيانة، ولا تقتلني الهجرة، تقتلني افتراضات الوطن.


  • لاجئو درعا وعبثية "السياسة" 77 مشاهدة

    يحاول النظام السوري وداعموه فرض إرادتهم عبر استخدام العنف العاري، من أجل القبول بالمساومة التي تقوم في جوهرها على تغيير كل منطقة يتم السيطر عليها ديموغرافياً، عبر تهجير اهلها دون أي رادع قانوني أو إنساني.


آخر عدد

الأكثر قراءة

كتٌاب صور

سينما

بورتريه

الديك

إيقاع العدسة

ساخرة