728 x 90

الأعياد أقواس قزح وأيقونات سلام

1639577093.jpg

 

*فريق صور 

 

يمتاز المجتمع السوري بتنوع ثقافي وحضاري كبير يصل ما بين مكوناته بعلاقات اجتماعية عززها تاريخ مشترك وطويل ؛ ونتيجة للحرب الدائرة في سوريا، تعرّض النسيج المجتمعي لسلسلة من الهزات التي باتت تهدد استمراره وبقاءه ..

 

لذا يأتي هذا الكتيب(الأعياد أقواس قزح وأيقونات سلام) بالشراكة بين شبكة أمان ومنظمة بيت مانديلا كخطوة للحفاظ القيم الموروثة عند الشعب السوري وإعادة نشر الوعي المشترك بين المكونات السورية وتعزيز مفاهيم العيش المشترك وتقبل الآخر من خلال زيادة الوعي وفهم خصوصيات المكونات الأخرى عبر طقوسها في ممارسة الاحتفالات بالاعياد الدينية والقومية في المجتمعات المحلية التي تعيش فيها عدة مكونات.

 

وبالرغم ان لكل مناسبة وعيد خصوصيتها لدى احدى الطوائف يحتفل بها انصار واتباع هذه الطائفة لكن هذا لم يمنع من مشاركة بقية المكونات المشاركة وتبادل التبريكات.  

 

يتضمن الكتيب شرحاً مبسّطاً عن الأعياد والمناسبات الخاصة لكل طائفة ودين وعرق في سوريا حسب الروايات المحكية من أكثر من مصدر مع صور مرفقة تظهر طقوس الاعياد لدى المكونات؛ لذلك  يؤكد معدو هذا

الكتيب أنه يعتبر نسخة قابلة للتطوير والتعديل  حسب الملاحظات الواردة من القراء.

 

 والمكونات المذكورة في  الكتيب  فهي : (الكوردية الأشورية السريان المسلمون المسيحيون  الإسماعيلية العلويون - الموحدون الدروز). 

 



29 أيار 2016

آخر عدد

الأكثر قراءة

كتٌاب صور

سينما

بورتريه

الديك

إيقاع العدسة

ساخرة