728 x 90

  • التعفيش.. شريعة المتقاتلين في سوريا 891 مشاهدة

    تسقط الأخلاقيّات في الحروب، لكن تبقى بعض بوادر للإنسانيّة، إلّا في الحرب السوريّة، غابت الأخلاقيّات كلّها، وسقطت الالتزامات والمبادىء، وغدت السرقة أو التعفيش مصدراً لتغذية النزاع السوري ودفعه إلى الأمام، وجعله حقيبة بيد الجيل القادم.


  • القانون 10 نار جهنّم بمفردات عقاريّة 1584 مشاهدة

    يتّفق الاجتهاد التشريعي، أن أحد أبرز عناصر قوة القوانين هي في توقيت إصدارها، وهذه النقطة تلعب دوراً مهمّاً في معرفة الهدف من التشريع.


  • الحرب السوريّة تدخل عامها الثامن بمعارك طاحنة 953 مشاهدة

    تعوم سوريا على بحر من الدماء، وتلال من الجثث، وجبال من الأبرياء الذين فقدوا فرصتهم في الحياة الكريمة والسلمية. حصيلة سبع سنوات مضت، تعكس هول الكارثة، إلا أن الأخطر هو الذي ينتظر السوريين في السنوات القادمة، بإكمال الدمار، واستمرار القتل. الثورة لم تنتصر حتى الآن، وكذلك النظام، لكن الشعب السوري محروم من حقّ الحياة حتى الآن.


  • النظام السوري يتخلّص من كبار ضبّاطه .. من هو الضابط المكلّف بتصفية أقرانه؟ 10055 مشاهدة

    خلقت الحرب في سوريا، ظروفاً ومعطيات جديدة، دفعت بالنظام للتخلّص من بعض مواليه، لا سيّما كبار الضباط. ورغم أن النظام يدافع عن رواياته بشأن مقتل كبار ضباطه، نافياً تصفيتهم، بأنه يحتاج إلى كل شخص يقف إلى جانبه، ويقاتل معه. إلا أن طرق التصفية الهزيلة التي تأتي مباشرة بعد ممارسات لاترضي النظام، تؤكّد أن النظام يحاول غسل جسده من ضباطه الكبار الذين يخرجون ولو قيد أُنملة عن خطوطه الضيقة، المرسومة بدقّة.


  • إعادة إعمار سوريا..(طبخة) سياسيّة روسيّة 3228 مشاهدة

    يتساءل كثيرون ضمن الوسطين السياسي والاقتصادي، هل سوريا بحاجة إلى حريري بنسخة سوريّة؟ هذا سؤال منطقي سيحدّد جوهر إعادة الإعمار وشكله، وطرائق تمويله، والثمن السياسي والاقتصادي الذي ستدفعه سوريا من أجل إعادة الإعمار كما دفعته بشكل مرير خلال الحرب.


  • سياحة المفاوضات السوريّة _ السوريّة 3148 مشاهدة

    مسار عقيم ومفاوضون متّهمون ويتمتّعون بليال أوربيّة مفاوضون بعطورات فرنسيّة وسيجار كوبيّ والسوريّ جائع 14 مليون سوري يحتاجون المساعدات أحقّ بما يُنفَق على المفاوضات الأمم المتّحدة: 8 مليارات دولار متطلّبات خطّتنا الإنسانية جمعنا أقلّ من نصفها


  • السويداء على صفيح ساخن 3886 مشاهدة

    - انتشار عصابات خطف بعلم أجهزة أمن النظام - أكثر من 1.3 مليار ليرة فديات سدّدها الأهالي لعصابات الخطف - (صُوَر) توثّق بالأسماء عصابات تعمل في وضح النهار


  • سوريا غارقة بالدم والديون 7604 مشاهدة

    بداية، توقّع صندوق النقد العربي ارتفاع الدين الخارجي لسوريا إلى نحو 11.6 مليار دولار بنهاية 2014، فيما ـ وفقاً للصندوق ـ تجاوز هذا الدين 8 مليارات دولار في 2013، وعقب ذلك غابت سوريا عن تقارير الصندوق.


  • النظام يدير اقتصاد التهريب 10642 مشاهدة

    كان رئيس حكومة النظام السابق وائل الحلقي، قد عبّر ومن على منصّة مجلس الشعب، عن شكره ل 25 تاجراً، وصفهم بالوطنيين، الذين حافظوا على استمرار تدفّق السلع والمنتجات إلى السوق السورية، رغم مصاعب الاستيراد وفوضى الحرب.


  • الدعارة.. الحديقة الخلفيّة للحرب 10243 مشاهدة

    تقول الناشطة في مجال حقوق الإنسان إيمان ونوس: بعد عامين على الحرب أفادت لجنة الإنقاذ الدولية بوقوع ما يقارب الأربعة آلاف حالة اغتصابٍ داخل سوريا. كما ذكرت صحيفة" ديلي تليغراف" البريطانية، في تقريرٍ لها أواخر كانون الثاني الماضي، أن نساءً وفتياتٍ سورياتٍ لا تتجاوز أعمارهن 14 عاماً يُعرَضن للبيع وللزواج القسريّ أو للبغاء بعد أن يصبحن لاجئات.


آخر عدد

الأكثر قراءة

كتٌاب صور

سينما

بورتريه

الديك

إيقاع العدسة

ساخرة