728 x 90

  • أنا آسف أستاذ 11121 مشاهدة

    في يومٍ ربيعيٍّ مشمس، في الفترة التي تفصل بين السابع من نيسان؛ ميلاد الحزب العملاق، والسابع عشر من نيسان؛ ذكرى جلاء المستعمر الغاشم؛ قمتُ ذات مرّةٍ بممارسة عادة الركض الإمبريالية في ساحة المدرسة، لينتهي بي المطاف واقفاً بين طابور المجرمين في نهاية الفسحة.


  • مذكرات الفتى.. أيضاً وأيضاً 11044 مشاهدة

    ما هي إلا أيام حتى سار أحد الطلاب على خطى محمود سامي البارودي وأحمد شوقي في محاكاتهم للشعراء العرب الكلاسيكيين ووضع نسخة موازية للأغنية كان مطلعها "منصور، درّسني، درس الديانة علّمني، أنا هلأ هلأ هلأ..


  • المزيد من مذكرات الفتى 11883 مشاهدة

    عانى أساتذتي في معهد تحفيظ القرآن ما غيره من ضغطٍ مزدوج، فأينهم والدي الذي يجلّونه ويحترمونه، والذي كان يضغط عليهم كي يستقبلوني في جلساتهم رغم أنني كنت مدبراً غير مقبل، وأينهم غلاظتي التي لا حدود لها والتي كنت أفرغها في جلسات التحفيظ انتقاماً من حرماني من قضاء وقتي في اللعب مع أترابي الضالين في الحارة.


  • من مذكرات فتى 12854 مشاهدة

    ضمن سياق دروس تحفيظ القرآن ذاتها، وفي معهد الأسد ذاته، كنت مرّةً أرتدي قميصاً رياضياً يبدو فضفاضاً بعض الشيء، وقد طبعت عليه صورة لماركة بسكويت شهيرة. لفت القميص وطبعته نظر المشرف الذي بادر إلى سؤالي عنه، فأخبرته فخوراً أنني ربحته خلال شرائي لبسكويتةٍ قبل عدّة أيام


  • القلب المزروع 4093 مشاهدة

    في السادسة من مساء اليوم ذاته، وزّع المكتب الصحافيّ في وزارة الصحة البيان التالي: "تحت رعايةٍ كريمةٍ من راعي الصحة والأصحاء، السيد الرئيس حافظ الأسد، وبتوجيهٍ من السيد وزير الصحة، تجري صباح الغد أوّل عملية زراعة قلبٍ لمواطنٍ من الجمهورية العربية السورية، في إنجازٍ قوميٍّ غير مسبوقٍ، وكثمرةٍ مباشرةٍ من ثمار الحركة التصحيحية المجيدة".


  • نماذج أسئلة قد يطرحها عليك الشريك في السينما 3210 مشاهدة

    تقبض عصابة الأشرار على صديق البطل بعد كمين محكم، يتعرض صديق البطل لحفلة تعذيب تنتهي بإطلاق عدة رصاصات عليه، ومن ثم يحضر زعيم العصابة ليشاهد بنفسه عملية قطع رأسه بسيف ساموراي مشحوذ عند حداد سوري شاطر.


  • 24 ساعة في مؤسّسة التيار 6257 مشاهدة

    واصل نائل تعداد اعتراضات المعترضين: "ثمة من يقول إننا لا نمثل أياً من القوى العسكرية على الأرض"، جاءه الصوت العميق: "نحن تيارٌ سلميٌّ أساساً، ونمثل المتظاهرين السلميين"، فأردف نائل بعبارةٍ بدت أشبه بتساؤل: "ولكننا لم ننظم أيّة مظاهرةٍ يا دكتور".


  • من سيرة الوليد 3739 مشاهدة

    عقب نهاية تنفيذ العقوبة، اكتفى وليد عزّت بكلمةٍ واحدةٍ، فيما هو يتجنّب أن تلتقي نظراته المنكسرة والحاقدة أياً كان: "ماشي". وعاد إلى مقعده. راحت الأيام وأتت، واعتقدنا أن القصّة قد طويت كما طويت ملفاتٌ كثيرةٌ في هذا البلد. انتمى والد وليد إلى رعيل الفدائيين الفلسطينيين القدامى، وهو ما أتاح للابن الاطّلاع على بعض الأسرار العسكرية.


  • نحو قطبٍ سوريٍّ جديد 1610 مشاهدة

    هكذا قطبٌ قادرٌ على ضرب العديد من العصافير بحصوةٍ واحدة، إذ من الممكن أن ينجح باستقطاب نبيل ملحم من جهةٍ، ويقنع الولايات المتحدة أن هناك بديلاً قادراً على ملء الفراغ، فتشرق الشمس من واشنطن دي سي أو ماساتشوستس أو كونيتيكيت، من جهةٍ ثانية.


آخر عدد

الأكثر قراءة

كتٌاب صور

سينما

بورتريه

الديك

إيقاع العدسة

ساخرة