728 x 90

  • المأساة السوريّة وأسئلة ما بعد "الانتصار" على داعش 293 مشاهدة

    إن غياب الهدف التي تتّحد القوى الدولية والإقليمية على مواجهته قد يؤدّي إلى مرحلة جديدة أكثر قسوة من الحرب، تشهد فيها الساحة السورية "حرب الجميع ضدّ الجميع"، مالم تتوفّر إرادة دولية واضحة يإنهاء المأساة السوريّة وإيقاف الحرب العبثية.


  • هيومن رايتس : أوروبا تشهد أولى المحاكمات على الفظائع في سوريا 510 مشاهدة

    مع انسداد السبل الأخرى أمام العدالة حالياً، تشكل التحقيقات الجنائية في أوروبا بصيص أمل لضحايا الجرائم في سوريا الذين ليس لديهم مكان آخر. السويد وألمانيا، كونهما الدولتين الأوليين اللتين تجرى فيهما محاكمات وإدانات لمرتكبي فظائع في سوريا، توجهان رسالة إلى مجرمي الحرب بأنهم سيدفعون ثمن جرائمهم


  • المأساة السورية فيما وراء السياسة والحرب 648 مشاهدة

    عمليات الخطف باتت تمس كيان المجتمع السوري ووجوده، وتهدده بحروب مستقبلية، خاصةً إذا كانت هذه العمليات تتجاوز حدود المدن والمحافظات لتخلق حساسيات ما بين المناطق المتجاورة، أو بين المكونات المختلفة التي تعيش في المنطقة نفسها، والتي تعاني في الأساس من هشاشة العلاقات المتبادلة.


  • فدوى سليمان الفنانة والثائرة.. إلى أين؟ 697 مشاهدة

    سبع سنوات من الثورة السورية خاضتها مناضلة وثائرة حقيقية تطالب بالحرية من الاستبداد، لم تساوم على المبادئ التي آمنت بها في حين كان يسقط الآخرون من حولها في مستنقع الحرب والتسليح والنزوع إلى الطائفية، نعم رحلت وهي نظيفة اليد والضمير. إنها الفنانة السورية فدوى سليمان التي انضمت إلى المظاهرات السلمية ضد النظام السوري منذ أيامها الأولى تطالب بالحرية.


  • هيومن رايتس : غموض يلف المساعدات المقدمة لتعليم أطفال السوريين اللاجئين 572 مشاهدة

    نتيجة تتبع منظمة "هيومن رايتس ووتش" مسار المال من أكبر المانحين للتعليم في لبنان، وتركيا، والأردن، وهي البلدان الثلاثة التي تضم أكبر عدد من اللاجئين السوريين، ظهر تبايناً كبيراً بين المبالغ التي ذكرتها الأطراف المختلفة، وتلك التي تم توثيق وصولها لأهدافها المقصودة في عام 2016، ما ساهم في عدم تقديم التمويل الشفاف في الوقت المناسب، لأن أكثر من 530 ألف طالب سوري في تلك البلدان الثلاثة لا يزالون خارج المدارس في نهاية العام الدراسي 2016-2017


  • تنظيم الدولة يستخدم المدنيين داخل مدينة الرقة كدروع بشرية 819 مشاهدة

    إن الأخطار سوف تتفاقم مع وصول المعركة إلى مراحلها النهائية في وسط المدينة. ويمكن اتخاذ المزيد من التدابير، لا بل ينبغي اتخاذها، للحفاظ على حياة المدنيين المحاصرين وسط النزاع وتسهيل عبورهم الآمن للابتعاد عن أرض المعركة


  • جنيف وأستانة وما بينهما من خرائط 2340 مشاهدة

    الشعور بضياع سوريا حاضراً بقوة، خاصةً وأن المفاوضات التي تجري لا تشي بالتوصل إلى حل قريب للمقتلة السورية.


  • جمعية الطاقة والتنمية وحماية البيئة 2642 مشاهدة

    تعمل الجمعية بموجب مبادئ الشفافية، وفقاً للمعاير الفرنسية والأوروبية الحاكمة، وتنفذ شراكات مع جمعيات ومؤسسات وشركات خاصة وعامة، إضافة لتقديم الاستشارات والتأهيل والتدريب للفنيين داخل سوريا، لرفع وتحسين سوية عملهم، هادفين للاعتماد مستقبلاً على الكفاءات السورية بشكل كامل.


  • "الصحافة السورية معاً لنبذ الكراهية" 4767 مشاهدة

    توصّل الملتقى إلى تعريف اتفق عليه المشاركون، حدّد خطاب الكراهية بأنه "كل خطاب يتضمن إقصاءً أو تهميشاً أو إهانة أو تحريضاً أو تمييزاً سلبيّاً أو تنميطاً مسيئاً أو ذمّاً موجهًا ضدّ مجموعة بشرية، بشكل مباشر أو مبطنٍ، وفق سياسة ممنهجة أو اعتباطية".


  • الكارثة السورية .. لعبة المصالح الضيقة وعجز المنظومة الدولية 5184 مشاهدة

    أي عقل ذرائعي لا إنساني خطط لتلك الجريمة! وهل أصبح السوريون والسوريات مجرد سلع تباع في بازارات الدول الإقليمية؟ هل أصبحت المدن السورية للبيع يتاجر فيها الإيرانيون والقطريون والأتراك والروس؟


آخر عدد

الأكثر قراءة

كتٌاب صور

سينما

بورتريه

الديك

إيقاع العدسة

ساخرة