728 x 90

  • انتشار الأوبئة في ديرالزور وغياب المرافق الصحّية 61 مشاهدة

    بعد سيطرة النظام على مدينة ديرالزور لم يستطع حتى الآن من إعادة تشغيل محطّات مياه الشرب على الرغم من ادّعائه على لسان رئيس مجلس وزرائه عماد خميس "إن الحكومة صرفت 22 مليار ليرة سورية على البنى التحتية والخدمات والتنمية في محافظة دير الزور" حيث ازدادت نسبة تلوّث نهر الفرات نتيجة اختلاط مياهه بمياه الصرف الصحّي وفق تقرير صادر عن اليونيسف


  • آلاف النازحين محتجزون في مخيمات شمال شرق سوريا 82 مشاهدة

    بحسب الأمم المتحدة، حتى مايو/أيار 2018، نزح 125,642 من سكان الرقة و248,658 من سكان دير الزور بسبب القتال الدائر هناك. رغم تأكيد منظمات إغاثة ومسؤولين في المخيمات حصول تراجع في عدد النازحين واستقرار في عدد سكان المخيمات، إلا أن القيود المفروضة على الحركة ما زالت تثير قلقاً.


  • أمنستي : يجب على تركيا وضع حد للانتهاكات في عفرين 62 مشاهدة

    قالت لين معلوف، مديرة البحوث ببرنامج الشرق الأوسط بمنظمة العفو الدولية: "لقد أدى الهجوم والاحتلال العسكري التركي إلى تفاقم معاناة السكان في عفرين، بعد ما كابدوه من ويلات الصراع المسلح المستمر منذ عدة سنين. وسمعنا قصصاً مروعة عمن تعرضوا للاعتقال أو التعذيب أو الإخفاء القسري على أيدي الجماعات المسلحة السورية التي ما برحت تلحق الدمار بالمدنيين بلا ضابط أو رادع من القوات التركية".


  • محادثات دمشق بين مَسَد والنظام .. بداية تفاهم أم شرارة صراع؟ 1033 مشاهدة

    انقسمت الآراء في المناطق الكردية حول هذه المحادثات بين مؤيّد ومعارض، حيث اعتبرها البعض مفاوضات مباشرة، يمكن أن تسفر عن نتائج إيجابية، وبين مَن اعتبرها مجرّد بداية تسليم المنطقة للنظام. مجلّة (صُوَر) استطلعت آراء مجموعة من السياسيين والمثقّفين من أبناء المنطقة حول هذه المحادثات التي جرت في دمشق، في محاولة لاستشراف آفاق المفاوضات التي تمّ الاتفاق على بدئها، وما يمكن أن تؤول إليه من نتائج .


  • عفرين: مئات من حالات الاختطاف والاعتقال و٨ حالات وفاة تحت التعذيب 1519 مشاهدة

    يقول نيجرفان "خرجت من المدينة في 11 آذار الماضي نتيجة عدم وجود ضمانات من أي طرف يحفظ حياتي وحياة زوجتي وطفلتي".فالصور التي انتشرت أظهرت الكثير من الانتهاكات التي ارتُكبت بحقّ المدنيين، من سلب لممتلكاتهم إلى اختطاف وقتل تحت التعذيب، إضافة إلى انتهاك للمقدّسات الإيزيدية.


  • لاجئو درعا وعبثية "السياسة" 189 مشاهدة

    يحاول النظام السوري وداعموه فرض إرادتهم عبر استخدام العنف العاري، من أجل القبول بالمساومة التي تقوم في جوهرها على تغيير كل منطقة يتم السيطر عليها ديموغرافياً، عبر تهجير اهلها دون أي رادع قانوني أو إنساني.


  • سوريا.. التغيير الديمغرافي وحروب المستقبل 510 مشاهدة

    خلال الشهور المنصرمة، حصلت أكبر عمليات تهجير قسري نتيجة تلك التفاهمات، بعد معارك دامية، طالت الأحياء التي يقطنها المدنيون، باستخدام مختلف انواع الأسلحة، بما فيها الأسلحة الكيماوية، في مناطق مثل ريف دمشق والغوطة ودوما، من أجل فرض هدن تنص على التهجير القسري ونقل المدنيين إلى الشمال السوري.


  • الرسالة التي قسّمت المجتمع المدنيّ السّوريّ 2303 مشاهدة

    حاولت مجلة (صور) استطلاع رأي بعض العاملين بالشأن المدني، طارحةً عدة أسئلة تبين آراءهم حول مخرجات مؤتمر بروكسل، ورسالة المجتمع المدني السوري التي أثارت كل هذا الجدل واللغط على وسائل التواصل الاجتماعي، والانقسام الحاد الذي خلفته بين المنظمات السوريّة.


  • سوريا في المرتبة 177 في التصنيف العالمي لحرية الصحافة لـ 2018 925 مشاهدة

    تقبع بلدان منطقة الشرق الأوسط في مؤخرة التصنيف العالمي لحرية الصحافة الذي تصدره مراسلون بلا حدود. فبين الصراعات المسلحة لا يزال عمل الصحفيين محفوفاً بالمخاطر إلى حد بعيد في المنطقة.


  • استهداف مدينة دوما بالغازات السامة، ومقتل 60 مدنياً وإصابة أكثر من ألف 1229 مشاهدة

    ذكرت تنسيقية دوما أن النظام السوري استهدف المدينة بأكثر من 30 غارة جوية على الأحياء السكنية. بالإضافة لعشرات الغارات الجوية. وحتى الآن لم يتم إحصاء أعداد الضحايا لعدم القدرة على الوصول لهم، وانتشالهم من تحت الأنقاض، وإخراجهم من الملاجئ بحسب مديرية "الدفاع المدني" في دمشق وريفها.


آخر عدد

الأكثر قراءة

كتٌاب صور

سينما

بورتريه

الديك

إيقاع العدسة

ساخرة