728 x 90

  • سلمية.. تعايش في زمن الحرب 267 مشاهدة

    إن المدينة تضم بنسبٍ أقل، مجموعات وافدة أخرى، كالشركس، والكرد والعلويين والبدو وغيرهم من الجماعات .بينما الجماعة الأكبر التي تقطن المدينة هي من الطائفة الإسماعيلية حيث تعتبر المدينة المركز العالمي للطائفة الإسماعيلية الآغاخانية، إلا أن حدوث مجزرتين في قرى بريف سلمية أدى إلى موجة من المشاعر السلبية مشابهة لما حدث بعد سلسلة من التفجيرات التي طالت مقار تابعة لقوات نظام السوري سنة 2013 وسط المدينة.


  • صغيرات ومطلّقات في مخيّم بكردستان العراق 3706 مشاهدة

    كان أمل مروى أن يعتني الشيخ بها في ظروف الفقر والنزوح، لكن الأمر كان مختلفاً بعد زواجها به، وتشير مروى إلى أنها أجهضت حملها مرتين؛ بسبب صغر سنّها وضعف جسدها على تحمل متاعب الحمل و آثاره السيّئة على صحّتها.


  • أغاني المظاهرات في سوريا وعي بالحياة أم جزء من مشكلة الثورة؟ 8893 مشاهدة

    الكلمات ذات البعد السياسي تلبس لبوساً بسيطاً من اللغة الحميمة . ويخترع اللازمة " سوريا بدها حرية " . لم يكن القاشوش حالة فريدة يقول برقاوي ، بل لكل قرية ومدينة قاشوشها، لم ينتظر الشعب شاعراً كي يصوغ له القصيدة ، بل صاغ هو الكلمات بكل عفوية وصدق ودون تكلّف .


  • مآسي حلب وحكايا المقهورين .. 1430 مشاهدة

    يوثق الكتاب بفصوله الستة، السياق الاجتماعي والاقتصادي والأمني، الذي مرت به مدينة حلب منذ بداية الحراك الشعبي في آذار 2011، وصولاً إلى دخول الصراع في حلب مرحلة استنزاف للقوى المتصارعة، كما يقول الكاتب في الفصل الأخير من الكتاب.


آخر عدد

الأكثر قراءة

كتٌاب صور

سينما

بورتريه

الديك

إيقاع العدسة

ساخرة