728 x 90

  • الصيدليات المخالفة في إدلب ... استخفاف بحياة الناس لتحقيق مكاسب مادية 198 مشاهدة

    لم يعد أهالي إدلب يثقون بالصيدلي ليعطيهم الأدوية الملائمة لأوجاعهم بعد انتشار الصيدليات المخالفة بإدارة أشخاص لا علاقة لهم بالطب أو الصيدلة، فالدواء سلاح ذو حدين فقد يكون علاجاً للأمراض وقد يكون سماً قاتلاً نتيجة عدم دراية الأشخاص الذين يبيعون الدواء ويتعاملون معه، مما يؤثر على المواطن الذي يكون الضحية الأولى لذلك.


  • آثار إدلب عرضة للضياع في ويلات الحرب 697 مشاهدة

    ومحافظة إدلب ليست بمنأى عن هذه المأساة، فالنظام يستهدف بشكل مستمرّ المناطق الأثرية فيها، ويعبّر بذلك عن عدم اكتراثه بأهمّيتها وقيمتها الحضارية والتاريخية وما تشكّله من قيمة مهمّة في الاقتصاد الوطني، ناهيك عن أعمال التنقيب العشوائي في معظم المواقع الأثرية التي ينتج عنها أحياناً لقى أثرية غاية في الأهمية .


  • تراجع القطاع الزراعي في إدلب: كارثة تنذر بالجوع الجماعيّ 8051 مشاهدة

    يقول أبو أحمد، وهو أحد المزارعين من ريف إدلب :"لم تعد زراعة الأرض عملاً مناسباً لأنها باتت متعبة وقليلة المردود، وخاصة بعد انقطاع التيار الكهربائي، حيث أضطر لشراء المحروقات لاستخراج المياه الجوفية وسقاية أرضي التي أداوم على زراعتها بالخضروات صيفاً وشتاءً، وأتحمّل أسعار الوقود الباهظة تارة وانقطاعه تارة أخرى، ممّا يجعل زراعة الأرض مغامرة كبيرة قد لا تعود عليّ حتى بالتكاليف.


  • الاختفاء القسريّ في إدلب 1944 مشاهدة

    يستغلّ النظام الرغبة العارمة لدى أسر المفقودين لمعرفة مصير أولادهم وإنقاذهم وتخليصهم، ما يجبر بعض الأسر الفقيرة على استدانة مبالغ كبيرةٍ أو بيع ممتلكاتها من أجل ذلك.


آخر عدد

الأكثر قراءة

كتٌاب صور

سينما

بورتريه

الديك

إيقاع العدسة

ساخرة