728 x 90

الرؤية

الرسالة والأهداف

 

صور مجلة سورية شهرية مستقلة تهتم بالشأن المدني وحرية التعبير وحقوق الانسان. بدأت صور في الصدور كمجلة شهرية مطبوعة اعتباراً من 15 آب 2013. تُعنى مجلة صور بالمسائل والقضايا المحلية السورية في محاولة لتقديم معرفة عميقة للجمهور حول الواقع، إضافة إلى تناول بعض الافكار والمفاهيم الخاصة بالشان المدني وحرية التعبير وقضايا حقوق الإنسان بأساليب وقوالب حديثة واحترافية . بعد عملية رصد للساحة الإعلامية في سوريا تبين الحاجة الماسَّة إلى صحافةٍ تكرِّس قيم حرّيّة التّعبير وتميل للتّخصص في الشأن المدنيّ وتعتمد أنواع صحفية ذات طابع استقصائي لنقل الواقع والكشف عن الانتهاكات . توفر مجلة صور بنسختها الورقية وموقعها على الانترنت منصة مستقلة للصحفيين السوريين، وقادة الفكر للمشاركة في النقاش البناء حول القضية السورية وتأثيراتها على المنطقة بهدف خلق تنوع في وجهات النظر.

سياسة النشر :

*ترسل جميع المقالات والتقارير عبر البريد الالكتروني الخاص بمجلة صور: info@suwar-magazine.org

*أو على الإيميل الخاص برئيس التحرير.

*المقالات والتقارير يجب أن تكون مكتوبة على شكل ملفات Word . 500 كلمة لمقالة صغيرة صفحة واحدة ، 1000 كلمة لمقالة صفحتين في المجلة و 1200 كلمة فما فوق للتحقيقات على أن تكون المواد المكتوبة بلغة عربية سليمة، وتراعي السلامة النحويّة والإملائيَّة، والاستخدام الصحيح لعلامات الترقيم.

*مجلة "صور " غير ملزمة بنشرِ كلّ ما يردُ إليها من مواد صحفية أكانت تقارير أو مقالات رأي، بل يتمُّ اختيار المادة بناءً على رأي هيئة التحرير، ووفقاً لمعايير المهنية والأخلاقية لمهنة الصحافة، ويمكن التأكد من نشر المادة من عدمه خلال شهر من تاريخ إرسال المادة. كما أن نشر النص من عدمه، لا يحدّد قيمة المادة، لأن معايير الاختيار مبنية على قرارات هيئة التحرير وسياسة المجلة، ولا علاقة للأمر بالعلاقات الشخصيَّة أو هوية مرسل المادة.

*تعتذر مجلة "صور" عن نشر أية مواد فيها تحريض على الطائفية أو العنصرية أو العرقية، أو أي تهجم على العقائد وأفكار الآخرين. وأيضاً لا تنشر المواد التي تمّس كرامة البشر، وحقوقهم في الخصوصية، أو المواد التي تتضمن إساءة أو تشويه لسمعة الأفراد ولا تلتزم بالمعايير المهنية والأخلاقية للصحافة.

*جميع المواد المنشورة في مجلة "صور" هي ملك لمجلة صور ويمنع نشرها في أية منابر صحافية وإعلاميَّة مرئية أو مطبوعة دون ذكر المصدر الأساسي، ومن يقوم بنشر أي مادة منشورة بمجلة صور دون ذكر المصدر أو موافقته، يحق للمجلة ملاحقته قانونياً . كما أن مجلة "صور" تحترم معايير حقوق الملكية الفكرية، وسيتم حذف أي مقال يُكتشف فيه أيّ تعد على حقوق الملكية الفكريّة دون ذكر المصدر.

*لا تعيد مجلة "صور" نشر المواد التي سبق نشرها في مجلات أو صحف، أو مواقع الإنترنت، بما في ذلك المدونات الشخصية .

*مجلة "صور" تهتم وترحب بشكل خاص بكتابات النساء والكتّاب الشباب عموماً، وتقدم لهم المساعدة من أجل تطوير المهارات.

شركاء مجلة صور " سراج Siraj